الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بدء التدريب لإعداد قيادات الصف الثاني من العاملين بالقوى العاملة

أخبار مصر

أحمد عبدالمحسن


بدأت مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية الدورات التدريبية لإعداد قيادات الصف الثاني من العاملين بها.

ويأتي ذلك في إطار خطة شاملة أطلقها وزير القوى العاملة محمد سعفان، لإعداد كوادر للصف الثاني من الفئة العمرية من 30 إلى 45 عاما، للدفع بقيادات شابة قادرة على تحمل المسئولية واستكمال مسيرة التطوير تحقيقا لإستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وقال الوزير، إن هذه الخطوة الاستباقية من الوزارة لتحمل مسئوليتها في الإسهام في خطة الإصلاح الإداري التي تتبناها الدولة للوصول إلى جهاز إداري كفء قادر على تحقيق النمو المستدام والإدارة الرشيدة لموارد الدولة، مما يساعد على زيادة الناتج القومي ويحمي الجهاز الإداري بالدولة.

وأوضح ياسر سعيد مدير المديرية، أن هذه الدورة تعتبر الأولى في مجال الحاسب الآلي وتتم بقاعة التدريب بالمديرية لشباب العاملين من الفئة العمرية من 30 إلى 45 عاما لإعداد صف ثان قادر على تحمل المسئولية.

وأشار إلى أن الدورة تشمل مقدمة عن الحاسب الآلي ومحتوياته، إعدادات الـBios، ومقدمة عن نظام التشغيل windows، وكيفية الحفاظ على البيانات والملفات من الفقد، فضلا عن كيفية تحميل برامج تشغيل الأجهزة الملحقة والطابعات، ومراجعة البرامج واستخراج البيانات وطباعة التقارير، ومقدمة عن الشبكات وأنواعها وكيفية الربط ومشاركة الملفات "share"، والمشكلات والحلول وكيفية حماية البيانات من القراصنة.