الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بدء إجراءات تأمين القوات المسلحة والشرطة مقار الانتخابات

أخبار مصر

احمد الديب


أكدت القوات المسلحة في البيان الصادر، منذ قليل، استمرارا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة في تنفيذ إجراءات تأمين الانتخابات النيابية لعام 2015 بدأت غرفة العمليات استعداداتها القصوى لمتابعة تحرك عناصر القوات المسلحة التي يبلغ عددها أكثر من 185 ألفا من الضباط وضباط الصف والجنود للأفرع الرئيسية والجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بشأن تنفيذ الاستحقاق الدستوري الثالث لخارطة المستقبل، وإجراء الانتخابات النيابية في نطاق المحافظات التابعة بالتنسيق مع جهاز الشرطة المدنية لتأمين 18945 مقرا انتخابيا، لتوفير المناخ الآمن لتدفق الملايين من أبناء الشعب المصري للمشاركة في اختيار من يمثلهم بمجلس النواب لعام 2015.اضافة اعلان


حيث تم اتخاذ كافة الترتيبات لمراقبة وتأمين العملية الانتخابية بكافة المحافظات باستخدام طائرات المراقبة الأمنية والتصوير الجوي وسيارات البث المباشر، وذلك لنقل صورة حية للأحداث والإبلاغ الفوري عن أي أعمال تعرقل سير العملية الانتخابية إلى مراكز العمليات التي تتابع إجراءات تأمين العملية الانتخابية.

وقد تحركت العناصر المشاركة من المنطقة المركزية العسكرية والتي يبلغ تعدادها 76 ألفا من عناصرها لتأمين مقار اللجان في نطاق مسئولياتها بمحافظات الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا.

كما تشارك عناصر الجيش الثالث الميداني بأكثر من 12 ألفا من رجاله للمشاركة في تأمين المقار واللجان الانتخابية بمحافظة البحر الأحمر واتخاذ كافة الإجراءات لتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، وقد بدأت القوات في الوصول إلى مناطق الانتشار المخططة.

كما دفعت القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية أكثر من 38 ألفا لتأمين المرحلة الأولى للعملية الانتخابية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة، وتقوم المنطقة الغربية العسكرية بالمعاونة في تأمين العملية الانتخابية بمحافظة مطروح بأكثر من 8 آلاف من عناصرها.

وفي جنوب مصر تشارك المنطقة الجنوبية العسكرية وعناصر الدعم من قيادات وهيئات وادارات القوات المسلحة بأكثر من 17 ألف من عناصرها في تأمين اللجان والمقار الانتخابية بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد لتأمين المواطنين خلال إدلائهم بأصواتهم.

فيما استعدت عناصر من القوات الخاصة لتقديم المعاونة للتشكيلات التعبوية في تأمين اللجان والمراكز الانتخابية للتدخل السريع ومواجهة أي تهديدات قد تؤثر على العملية الانتخابية، والتصدي بكل قوة وحسم لأي محاولة للتأثير على إرادة المواطنين والعبث بمقدرات الشعب المصري.

وقامت عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للمنشآت والأهداف الحيوية بالدولة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، واتخاذ كافة الإجراءات لتأمين المجري الملاحي لقناة السويس ومنع محاولات التسلل والتهريب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، والتصدي لأي تهديدات محتملة من شأنها عرقلة العملية الانتخابية.

وقد تم التلقين الكامل لجميع القوات المشاركة بأنسب أساليب التعامل مع التهديدات التي يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان والمراكز الانتخابية، والاستعداد للتدخل السريع لمواجهة المواقف الطارئة التي يحتمل حدوثها في محيط اللجان.

كما تشارك القوات الجوية بعناصر للدعم، وتنظيم طلعات للتأمين والتصوير الجوي للعملية الانتخابية بجميع محافظات المرحلة الأولى، وقد تم دفع أطقم العمل الإعلامي التابعة لإدارة الشئون المعنوية لتغطية العملية الانتخابية في كافة محافظات المرحلة الأولى على مستوى الجمهورية.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟