الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو والصور.. جولة ميدانية مع أول رئيسة لحي الدقي بالجيزة

أخبار مصر

سيد ابراهيم / عدسة أنجي عماد


قالت عزة شريف أول سيدة تعين رئيسًا لحي الدقي بالجيزة، إنها تبدأ عملها بالحي منذ الساعة السابعة صباحًا بالمرور على جميع شوارع الحي لتفقد أعمال النظافة به.
اضافة اعلان

وأشارت رئيسة الحي، خلال الجولة الميدانية التي رافقتها فيها "فيتـو"، إلى أن الحي يقوم حاليًا بتنفيذ مشروع الإنارة لشارع محيي الدين أبو العز بتكلفة 266 ألف جنيه، كما تم إقامة عدد 55 عمودا للإنارة وجارٍ تنفيذ خطة رفع كفاءة الشارع.

وأضافت أنه توجد هناك خطة لتطوير المناطق العشوائية والشعبية بالحي مثل منطقة أولاد علام بجوار شارع "ميشيل باخوم"، من خلال عمليات الرصف والتشجير التي تتم حاليًا بتكلفة 600 ألف جنيه.

وأضافت عزة شريف، إن الحي يتابع حاليا باستمرار أعمال النظافة بشوارع المدارس والشوارع المحيطة بها ورفع كافة المخلفات التي كانت بجوارها وإزالة العبارات المسيئة على جدران المدارس وإعادة دهانها مرة أخرى بشكل جمالي، لكي لا تشاهد التلاميذ هذه المناظر السيئة، بالإضافة إلى أنه تم دعم المدارس بصناديق قمامة للحفاظ على نظافة المدارس، وتم بالفعل نظافة كافة المدارس بالحي وكان آخرها مدرسة الأورمان. 

وأضافت، أنه كان هناك يوم عالمي للسلام احتفلت به مجموعات من الشباب يوم 21 سبتمبر الجاري والقيام بعمل رسومات وعروض فنية وورش عمل لتدريب الأطفال على كيفية تحويل بقاية الورق إلى منتجات بيئية وفنية تفيد الأطفال.

كما توجد جهود مبذولة من الحي بتوجيهات من محافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن لمساعدة الشباب ودعم أفكارهم لخدمة المحافظة والبيئة والذي يصب في النهاية في خدمة المواطن الجيزاوي والجهود مستمرة لحين تحقيق جميع مطالب المواطنين والارتقاء بالحي ورفع كفاءة جميع الأجهزة.