السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. نصار: ننتظر وصول قرار إعلان الإخوان جماعة إرهابية لتنفيذه

أخبار مصر
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

احمد الديب


أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن مجلس الجامعة وافق بالإجماع خلال اجتماعه اليوم الإثنين، على قرار المجلس الأعلى للجامعات بعودة الشرطة إلى الحرم الجامعي.اضافة اعلان


وأشار إلى أن هناك اتصالات مفتوحة مع مديرية أمن الجيزة للاستعانة بها في حال اندلاع أعمال الشغب، مثلما حدث أمس الأحد بحرق أحد المكاتب بكلية دار العلوم.

وأضاف نصار - في تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع مجلس الجامعة منذ قليل - أنه تمت مناقشة القرار الخاص بمجلس الوزراء باعتبار الإخوان جماعة إرهابية، مشيرا إلى أن مجلس الجامعة في انتظار وصول القرار رسميا والمعايير والضوابط التي تحكم تطبيق القرار لتنفيذ الأمر.

ونفى ما نشر بصحيفة الوطن الكويتية حول إرسال 3500 إنذار للإخوان من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة لتوفيق أوضاعهم والخروج من الجماعة.

وشدد نصار على ضرورة وضع معايير وضوابط لتطبيق قرار المحكمة الذي صدر بمنع التظاهر بالجامعات، لافتا إلى أنه جار خلال الساعات القادمة تسليم المجلس الأعلى للجامعات التعديلات التي تجرى حاليا على مواد العقوبات بقانون تنظيم الجامعات، لوضع إجراءات رادعة لأعمال العنف سواء من أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب.

وأوضح أن التعديلات تشمل مواد العقوبات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلاب، معلنا تحرير محضر بالنيابة العامة ضد 22 طالبا في أحداث العنف التي شهدتها الجامعة بالأمس.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟