الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو.. سيدة أمام «تموين إمبابة»: بقالي سنة ونص بحاول اطلع البطاقة

أخبار مصر

إيمان الحديدي


أكدت المواطنة ابتسام مصطفى أنها تسعى منذ عام ونصف العام للحصول على بطاقتها التموينية دون فائدة، وتواجه كل مرة حجة مختلفة من العاملين بمكتب تموين الشجرة بإمبابة.

وقالت لـ"فيتو": "بقالى سنة ونص كل ما أجي استعلم عن البطاقة يقولولي الموظف مجاش، الموظف عنده حالة وفاة، الموظف مشي، الجهاز واقف، كل مرة حجة شكل، بتاع التموين صرف لي شهر خلاص على كده وكل حاجة بجبها من بره غالية".

وتابعت: "بجيب كل يوم بـ5 و6 جنيه عيش، حرام ميرضيش ربنا ده كله، بقالى سنة ونص مش لا فيه حل عايزين المسئولين يطلعوا لي بطاقة أخد بيها العيش".

وأكدت أخرى أنها تسعى لاستخراج بطاقة التموين دون فائدة، وقالت: "الموظفين قالولي تعالي في شهر 7 يمكن نطلعلك بطاقة قولتلهم طيب اعملولى حتى بطاقة عيش قالولي ما ينفعش بدام مش معاكي بطاقة تموين مالكيش بطاقة عيش"، وأضافت: "احنا خمس أفراد كل يوم بنجيب بـ7 جنيه عيش نعمل ايه في الدنيا الغلا دي ندفع نور ولا مايه ولا إيجار الواحد تعب".

وكان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن أنه سيتم إيقاف البطاقات التموينية للممتنعين عن تحديثها خلال المهلة المحددة.

وذكر الوزير أن المهلة المحددة لتحديث بيانات البطاقات التموينية تنتهي آخر ديسمبر، ولا تنطبق على البطاقات التموينية التي تم تحديث بياناتها من قبل خلال المهلة التي أعطتها الحكومة للمواطنين العام الماضي، مشيرًا إلى أن عدد البطاقات التي تحتاج إلى تحديث لبياناتها يصل عددها إلى نحو مليون و200 ألف بطاقة من إجمالي عدد البطاقات التي يصل عددها إلى 20 مليون بطاقة على مستوى الجمهورية.