الخميس 3 ديسمبر 2020...18 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. «القوى العاملة» : توظيف 210 ألف شاب

أخبار مصر

محمد حسني


أكد محمد عبد الرحمن، مدير عام التشغيل الداخلي بوزارة القوى العاملة والهجرة، أن الوزارة تستهدف توفير المزيد من فرص العمل للشباب في القطاع الخاص، وذلك من خلال ملتقيات التوظيف بالتعاون مع عدد من الجهات.اضافة اعلان


وأشار في تصريحات على هامش ملتقى التوظيف الذي تنظمه الغرفة التجارية الفرنسية اليوم السبت، إلى أن وزارة القوى العاملة والهجرة، تهتم بالتدريب من أجل التشغيل بشكل أفضل للشباب.

وأكد أنه تم شغل 210 ألف فرصة عمل من بين أكثر من 250 ألف فرصة أعلنت عنها الوزارة على موقعها الإلكتروني، برواتب تتراوح ما بين 1000 إلى 1500 جنيه تتزايد مع الوقت.

وأكد "عبد الرحمن" أن فكر الشباب فيما يتعلق بالعزوف عن العمل في القطاع الخاص تغير، خاصة بعدما تأكد لديهم أنه لا مجال للتشغيل إلا في القطاع الخاص، لافتا إلى أن الوزارة تبذل قصاري جهدها لتوفير الأمان الوظيفي للشباب في القطاع الخاص بهدف حثهم على العمل.

وأوضح أن الوزارة تتابع مع الشركات مدي التزامها بما وعدت به الشباب بعد حصولهم على فرص العمل، لا سيما ما يتعلق بالرواتب والتأمين الصحي والاجتماعي وملائمة ظروف العمل.

يذكر أن الغرفة التجارية الفرنسية افتتحت اليوم بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة، ملتقى توظيف شارك فيه عشرات الشركات لتوفير فرص عمل، بينما استقبل الملتقى المئات من الشباب الباحثين عن فرص عمل.

يقام الملتقي تحت رعاية مجموعة من الشركات منها: موبينيل، وإيرام للمجوهرات، وسان جوبان، مجموعة المنصور، وتوتال، وشنيدر للإلكترونيات، وكارفور، وبنك مصر، HSBC، وبنك كريدى أجريكول، والهندسية للحاويات، وأسمنت السويس، سيراميكا بريما وعدة شركات أخرى.


استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟