الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. الغرفة التجارية الفرنسية: نوفر 3 آلاف فرصة عمل سنويا

أخبار مصر

محمد حسني تصوير - محمد عبد الحكيم


قال محمود القيسي، رئيس الغرفة التجارية الفرنسية، إن الغرفة بالتنسيق مع عدد من الجهات تنظم ملتقيين توظيفيين كل عام، أحدهما في القاهرة والآخر في الإسكندرية، يوفر كل ملتقى ما يقرب من 1500 فرصة عمل في القطاع الخاص.اضافة اعلان


وأشار في تصريحات على هامش ملتقى التوظيف الذي تنظمه الغرفة اليوم السبت، إلى أن هناك نية لعمل ملتقى في محافظة المنيا، لتوفير فرص عمل لأبناء الصعيد، نظرا لما يعانيه هذا القطاع من ندرة في فرص العمل وارتفاع معدلات البطالة.

وأوضح أن ملتقى اليوم كان مقررا له توفير 1500 فرصة عمل فقط، إلا أن هناك العديد من الشركات أبدت استعدادها لتوفير أكثر من العدد المعلن عنه ليصل إجمالي الفرص المتاحة ما يقرب من 6 آلاف فرصة، لافتا إلى أن الغرفة التجارية الفرنسية تمنح طلاب الجامعات فرصة للتدريب بواقع 500 فرصة سنويا.

وأكد "القيسي" أن الغرفة التجارية تضم ما يقرب من 600 شركة، 15% منها شركات فرنسية، والباقي شركات وطنية، موضحا أن المرتبات تتراوح من 1500 جنيه حتى 5 آلاف جنيه وفقا للمؤهلات وأهمها إتقان اللغات والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

يذكر أن الغرفة التجارية الفرنسية افتتحت اليوم بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة، ملتقى توظيف شاركت فيه عشرات الشركات لتوفير فرص عمل، بينما استقبل الملتقى المئات من الشباب الباحثين عن فرص عمل.