الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو.. التجهيزات النهائية لقاعة العرض المؤقت بالمتحف القومي للحضارة

أخبار مصر

محمود عبد الباقى


اقتربت وزارة الآثار على الانتهاء من التجهيزات النهائية لقاعة العرض المؤقت للمتحف القومي للحضارة المصرية والتي تشمل تركيب الفتارين الخاصة بالعرض المتحفي وإعداد وسائل التأمين والإضاءة.

وكان قد تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الأحد، قاعة العرض المؤقت بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والوقوف على آخر الأعمال والتجهيزات التي أوصى بها خلال زيارته الأخيرة منذ 10 أيام؛ تمهيدًا لافتتاحها في القريب العاجل.
اضافة اعلان

وأوضح الدكتور أحمد الشوكي المشرف العام على قاعة العرض المؤقت: إن الوزارة تسابق الزمن، وتعمل على قدم وساق، بالتعاون مع كافة قطاعاتها؛ لافتتاح القاعة؛ تمهيدًا للافتتاح الكلي للمتحف، طبقًا للجدول الزمني المخطط مسبقا، مشيرا إلى أن المتحف القومي للحضارة المصرية هو أحد أهم المشاريع القومية بالدولة.

وأكد الشوكي أنه تم الانتهاء من نقل 90% من القطع الأثرية، المقرر عرضها بالقاعة، من كل من: المتحف الإسلامي بباب الخلق، والنسيج بشارع المعز، والمصري بالتحرير، ومخازن متحف الحضارة، بالإضافة إلى بعض القطع التراثية من واحة سيوة وسيناء والنوبة وغيرهم، لافتا إلى أنه جار الآن تجهيز الأفلام والجرافيك المصاحب للمعرض.

يذكر أن قاعة العرض المؤقت ستتضمن معرضا عن الحرف التراثية في مصر، من خلال عرض 352 قطعة أثرية وتراثية.