السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. وفد من جامعة المنصورة يلتقي ممثلي «الاتحاد العربي للمرأة»

أخبار مصر

عمرو علي


 اجتمع وفد من جامعة المنصورة مع ممثلي الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة برئاسة سامية مصطفى بمقر الاتحاد بالقاهرة للتحضير لـ«المؤتمر العربي الأول للمرأة المتخصصة ودورها في تنمية المجتمع من خلال النهوض بالصناعات البيئية والتراثية». اضافة اعلان


 ضم الوفد كلًّا من الدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية، والدكتورة مروة حسان عضو مكتب العلاقات الدولية، والدكتور مصطفى أمين مدير إدارة المؤتمرات، وهاني الهلالي مدير المركز الإعلامي.

 حضر الاجتماع سامية مصطفى الأمين العام للاتحاد، والدكتورة أحلام عبد المنعم نائب قطاع البيئة، والدكتورة دليلة مختار نائب قطاع التنمية، والدكتورة سوزيت الريدي رئيس القطاع الاقتصادي، وعزة إبراهيم رئيس قطاع السياحة، ونادية حمراوي نائب القطاع الاجتماعي، ومنى لملوم نائب قطاع الثقافة.

 والتقى الوفد السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية للاطلاع على رؤية مجلس الوحدة في أهداف ومحاور المؤتمر، وتم استعراض آلية تنظيم المؤتمر بالتعاون بين جامعة المنصورة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحاد العربي للمرأة المتخصصة.

ودعا الأمين العام لمجلس الوحدة لتدشين صندوق لدعم المرأة من خلال المشروعات البيئية والتراثية للارتقاء بالمرأة غير المتخصصة وتعزيز قدراتها الإنتاجية والمجتمعية.

وتدور محاور المؤتمر حول دور المرأة المتخصصة في الحفاظ على الصناعات التراثية والبيئية، ودعم السياحة التراثية والتقارب الثقافي وتنشيط السياحة الخضراء، ومن أهم محاوره ما يدور حول دور الصناعات التراثية والبيئية في التمكين الاقتصادي للمرأة، ودعم هذا للدخل القومي للدول العربية.

ودعت الأمين العام للاتحاد سامية مصطفى إلى تنظيم معرض للمنتجات التراثية العربية على هامش المؤتمر وإعداد كتيب يضم السياحة التراثية.

 جدير بالذكر أن اتحاد المرأة تم تأسيسه في ديسمبر 2015، وذلك لتعزيز التعاون العربى وتمكين المرأة العربية المتخصصة من خلال تعميق مشاركتها وفاعليتها في المجتمع العربي، وكذلك سد الفجوة القائمة بين الحقوق المكتسبة قانونًا والتطبيق لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟