الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. مشاريع «إذاعة حلوان» بين التحدي والواقع والخيال «تقرير»

أخبار مصر

سمر محمد


ناقش قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة حلوان، برئاسة الدكتورة نائلة عمارة، أمس الخميس، مشروعات تخرج طلاب شعبة الإذاعة والتليفزيون.

فاز مشروع تخرج "رحال" لطلاب الفرقة الرابعة شعبة الإذاعة والتليفزيون بكلية الآداب جامعة حلوان، بالمركز الأول، بينما فاز مشروع "استجماتيزم" بالمركز الثاني على مستوى المشاريع الخمسة.اضافة اعلان


وجاء كأفضل فكرة مشروع لفريق "رحال"، وأفضل معالجة لفريق استجماتيزم، وكأفضل تصوير لـ ليس عبثا، وكأفضل مونتاج ليبراتو، وأفضل إخراج خانة.

ويتناول فيلم "رحال"، قضية عزوف الشباب عن القراءة وإهمال الكتب، بشكل مبسط وساخر، بمشاركة الفنان أحمد أمين كمعلق صوتي للفيلم.

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بمشروع التخرج وأهمية فكرته وتناوله للقضية بشكل ممتع وجذاب، دون أن يمل المشاهد، ويتناول فيلم "رحال"، قضية عزوف الشباب عن القراءة وإهمال الكتب، بشكل مبسط وساخر، بمشاركة الفنان أحمد أمين كمعلق صوتي للفيلم، وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بمشروع التخرج وأهمية فكرته وتناوله للقضية بشكل ممتع وجذاب دون أن يمل المشاهد.


بينما دارت فكرة مشروع تخرج "استجماتيزم" حول عدم الحكم على الأشياء من النظرة الأولى وإعطاء المبررات للآخرين لأننا في الحقيقة جميعنا عميان لأننا في معظم الأوقات نحكم على الأمور من جانب واحد.

بينما دارت فكرة مشروع ليبرتو، وهي كلمة في الأصل إيطالية حول فتاة تحلم أن تتعلم رقص الباليه منذ الصغر ولكن يقابلها رفض من قبل أسرتها، لكنها تُصر أن تتعلم البالية وتتحدى جميع من يقف في طريقها لتحقق ما تريده.

بينما دارت فكرة مشروع "ليس عبثًا" حول فكرة التخيل والتمرد على النظام الكوني، وأكدت لجنة التحكيم أن فكرة الموضوع غير واضحة ولم تصل إليهم بشكل مناسب، وأنها قد تشابهت مع فكرة أخرى بإحدى الجامعات باختلاف أشياء بسيطة، وأن ذلك يعتبر توارد خواطر خزعبلي.

وقال الإعلامي عمرو الكحكي، بطمأن طلاب الفرقة الرابعة شعبة إذاعة وتليفزيون بكلية الآداب جامعة حلوان، قبل انطلاق مناقشة مشاريع التخرج الخاصة بهم، التي أُقيمت بقاعة حسن حسني، بحرم الجامعة بعين حلوان.

وقال الكحكي للطلاب: "إحنا جايين عشان نتفرج على منتج طلابي وليس منتج محترفين بنطمنكم، لأنها بتبقى معتمدة على مجهود ذاتي وخرافي، وعايزينكوا تكونوا واثقين في نفسكم".

وأكد الكحكي لطلاب إعلام حلوان، أن الملاحظة هي بداية الخبرة العملية لممارسة الحياة العملية فيما بعد بشكل أفضل.

وضمت لجان التحكيم الإعلاميين عمرو الكحكي، ونشأت الديهي رئيس قناة TEN، والإعلامي الدكتور محمد سعيد محفوظ مؤسس مبادرة ميديا توبيا، والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، والدكتورة رباب عبد الرحمن الأستاذ المساعد بشعبة الإذاعة والتليفزيون بالكلية.

وتشمل مشاريع التخرج 5 أفلام هي: "استجماتيزم، ليبرتو، رحال، خانه، ليس عبثًا".