السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. طلاب "الإرهابية" بعين شمس يعلنون مسئوليتهم عن حرق سيارة الشرطة

أخبار مصر

رضا عبدالنبي


أعلنت حركة ما تسمى بـ"طلاب ضد الانقلاب" على صفحتهم الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أنهم من أشعلوا النيران في سيارة الشرطة منذ قليل، بشارع الخليفة المأمون معلقين: "عفاريت عين شمس عملوها تم التوليع في بوكس للداخلية بنجاح بجوار الجامعة هنوافيكم بالصور".

وكان عدد من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية، استوقفوا سيارة شرطة في شارع الخليفة المأمون واعتدوا على مستقليها من أفراد الأمن المركزى، وسكبوا البنزين عليها وأشعلوا النار فيها.

وكانت مجموعة من الطلاب الملثمين أوقفوا سيارة شرطة خلال مرورها بشارع الخليفة المأمون أمام البوابة الرئيسية لكلية الآداب بجامعة عين شمس، واعتدوا على الجندي الذي كان يقودها كما حطموا زجاج السيارة، وأشعلوا النيران بها من المقدمة مستخدمين البنزين من أعلي كوبري المشاة أمام الجامعة وفروا هاربين.

وعلي الفور، تدخل عدد من أفراد الأمن والحماية المدنية بجامعة عين شمس، أثناء تواجدهم على البوابات الرئيسية، وقاموا بإخماد النيران التي أشعلها الملثمون في مقدمة السيارة.

واستعانت جامعة عين شمس بإدارة المفرقعات بوزارة الداخلية لعمل تمشيط يومي داخل الحرم الجامعى للكشف عن أي أجسام غريبة أو متفجرات، نظرا للتهديدات المتكررة بتفجير الجامعات، والذي تردد أول أمس داخل جامعة عين شمس بوجود قنبلة داخل الحرم.
اضافة اعلان


ومن جانبه أكد الدكتور السيد على- رئيس جهاز الأمن بالجامعة- أن إدارة الجامعة طلبت من وزارة الداخلية عمل دوريات يومية داخل حرم وكليات الجامعة للتأكد من خلوها من عناصر مندسة، وتمشيط الجامعة بعد خلوها من، وذلك لعدم إثارة الرعب بين الطلاب.

وأضاف على أن هناك جهة سيادية عاينت الحرم المقابل للحرم الرئيسي، والذي يحتوي على كليات التجارة والألسن والصيدلة، لتركيب باقي كاميرات المراقبة بدءا من الشهر القادم لزيادة التأمين داخل الحرم الجامعي.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟