الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. بروتوكول تعاون بين "القاهرة" و"الأوقاف"

أخبار مصر

أماني فلفل


استقبل اليوم الاثنين، الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة، الدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف، بمكتبه لبحث توثيق سبل التعاون، خاصة في مجال تطوير العشوائيات.اضافة اعلان


واتفق الجانبان خلال اللقاء، على توقيع بروتوكول عام، لتحديد أساليب التعاون فيما يخص المناطق العشوائية، بما يتفق مع ضوابط صندوق تطوير العشوائيات، على أن يكون هناك بروتوكول خاص بكل موقع على حدة، خاصة أن هناك إمكانيات لإقامة مشروعات تابعة لوزارة الأوقاف على الأراضي التابعة لها، وتدار بمعرفتها، على أن تستخرج المحافظة التراخيص اللازمة.

وقرر الجانبان تشكيل لجنة مشتركة لدراسة المشاكل والنزاعات القائمة بينهما، ووضع حلول توافقية ورفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها.

وأكد "كمال" أن هناك بعض الأراضي ملك لوزارة الأوقاف يمكن استخدامها لخدمة مواطني القاهرة، ولصالح المحافظة، لاستكمال خدماتها المطلوبة والملحة، للارتقاء بها، بنظام حق الانتفاع، كما يمكن بناؤها وإدارتها بمعرفة وزارة الأوقاف.

حضر اللقاء اللواء سيف الإسلام عبد الباري والدكتور إبراهيم عبد الرشيد والمهندس عصام رضوان والمهندس مصطفى مراد، النواب الأربعة للمحافظ، والمهندس أسامة الحسيني رئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب"، وعدد من قيادات وزارة الأوقاف.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟