الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. الموجة الحارة لم تمنع المواطنين من الإقبال على الأسواق

أخبار مصر

مني محمود


اجتاحت موجة حارة أرجاء البلاد في طقس لم يَعْتَدْ عليها المصريين منذ سنوات، وهو ما ألقى بظلاله على الشوارع وحركة الحياة اليومية، وذلك بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة للأطفال والمسنين والمرضي.
اضافة اعلان

ورصدت "فيتو" مدي تأثر حركة البيع والشراء في السوق المتواجد بميدان سليمان جوهر بمنطقة الدقي، بهذا الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة وحجم إقبال المواطنين على شراء احتياجاتهم اليومية من السلع المختلفة.

وسارت حركة البيع والشراء بصورة طبيعية ولم يتأثر السوق بالطقس الحار، وتواجد تجار السلع المختلفة منذ الصباح، وظلت لافتات الأسعار كما هي ولم تشهد الأسعار أي ارتفاع ملحوظ بينما أثرت الحرارة قليلاً على إقبال المواطنين على الشراء حيث كان الإقبال أقل من المعتاد، كما قل تواجد رواد المقاهي في الشارع ذاته في هذا الوقت على عكس المعتاد، وتواجد باعة الخضراوات والفاكهة الجائلين في الميدان والشوارع المحيطة به منذ الصباح بشكل طبيعي.

وأكد عادل محمد، أن درجة الحرارة المرتفعة أثرت على الإقبال على الأسواق إلى حدٍّ ما، وأقبل الكثيرون على شراء احتياجاتهم منذ الأمس بعد انتشار التحذيرات بخطورة التعرض للشمس.

أما «زينب» فقد أشارت إلى أنها تُفضِّل التسوق وشراء احتياجاتها بشكل يومي وأكدت أن الحرارة لم تؤثر على عادتها، وأكدت أن الأسعار طبيعية ولم تشهد أي ارتفاع.

بينما أكدت الحاجة رضا _بائعة خضراوات_ أن الحياة تسير بشكل طبيعي في السوق، وأضافت أنها اعتادت على متابعة عملها في مختلف الظروف؛ لكي تكفي الاحتياجات المادية لأسرتها.