الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. السيسي يلتقي أسر شهداء القوات المسلحة

أخبار مصر

أشرف سيد-أحمد الديب-نجوي يوسف-سارة الكراى


شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في الندوة التثقيفية الرابعة والعشرين، التي تنظمها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية تحت عنوان «مجابهة الإرهاب - إرادة أمة»، وذلك بحضور رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى العديد من الإعلاميين والشخصيات العامة.

كما التقط الرئيس الصور التذكارية مع أسر الشهداء وتحدث الرئيس في عدة محاور خلال الندوة، حيث أكد أهمية تفهم المصريين لخطورة ما يمثله الإرهاب من وسيلة لتدمير للدول.

وأشار إلى الأضرار التي لحقت بعدة دول في المنطقة بسبب انتشار التنظيمات الإرهابية، كما أكد الرئيس في هذا الإطار على قدسية المهمة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في التصدي للإرهاب، لافتًا إلى دورهم في حماية الشعب والدولة من التشرذم وانتشار الفكر المتطرف.

وأضاف الرئيس أن مصر تحارب الإرهاب منذ أكثر من ثلاث سنوات دون أن يشعر بها أحد، منوهًا إلى حرص الدولة على المضي قدمًا في مسيرة التنمية بالتوازي مع جهود مكافحة الإرهاب، وهو ما يعد بمثابة الحرب على جبهتين؛ واحدة من أجل البناء والتعمير، والثانية من أجل حماية الوطن والقضاء على الإرهاب.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟