الإثنين 30 نوفمبر 2020...15 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالخطوات.. كيفية التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

أخبار مصر بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي لإعاقة
بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

محمد صلاح فودة


تستعرض "بوابة فيتو" خطوات تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة على موقع وزارة التضامن الاجتماعي وتتمثل في الخطوات التالية :


- الدخول على موقع الوزارة وملء النموذج الموجود على الموقع والذي يحتوي على أسئلة أساسية عن الاسم والرقم القومي ونوع الإعاقة والعنوان والسن والحالة الاجتماعية ورقم التليفون.

اضافة اعلان

رابط التسجيل على موقع بطاقة الخدمات المتكاملة

- يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل التابع لوزارة التضامن، والذي ينبغي على الشخص المعاق صاحب البيانات التوجه إليه للقيام بالكشف الوظيفي، والتحاليل والفحوص الطبية التي يجب يجريها قبل الذهاب لمركز التأهيل، إضافة لتاريخ الكشف، شرط أن تكون التقارير مختومة وموثقة من إحدى المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة أو إحدى المستشفيات الجامعية أو التعليمية أو إحدى مستشفيات وزارتي الدفاع والداخلية.


إجراءات استخراج كارت الخدمة

- إجراء تسجيل الكشف الطبي بأحد مستشفيات وزارة الصحة، أو المستشفيات التعليمية والجامعية، والتي تحدد الفحوصات الطبية اللازمة لنوع الإعاقة، وتقوم المستشفى بإرسال التقرير الطبي إلكترونيًا لمكتب التأهيل الأقرب لمحل إقامة الشخص المعاق صاحب التقرير.

- التوجه لمكتب التأهيل التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، والذي تم اطلاع المعاق على عنوانه من خلال النموذج الخاص ببطاقة الخدمات، ويشترط لاستخراج البطاقة القيام بالكشف الوظيفي الذي يتم من خلاله تحديد نسبة الإعاقة، وذلك وفق التقارير الطبية المعتمدة والتي شخصت نوع الإعاقة ودرجتها.

- استيفاء الاستمارات اللازمة لتسجيل درجة الإعاقة، وتصوير المتقدم للحصول على البطاقة المتكاملة صورة شخصية، ثم يتم إرسال كافة البيانات الخاصة بالشخص المعاق إلى الشركة المسئولة عن استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة.


استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟