الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالأسماء.. وفد السيسي في زيارة الصين

أخبار مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشرف سيد


وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة تستغرق أربعة أيام يجرى خلالها مباحثات مهمة مع كبار المسئولين الصينيين ويشارك في قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى الذي يعقد يومى الثالث والرابع من سبتمبر المقبل.

ويرافق الرئيس السيسي وفد وزاري مكون من وزير الخارجية سامح شكرى والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة واللواء مصطفى شريف رئيس ديوان رئيس الجمهورية، واللواء محسن عبد النبي مدير مكتب رئيس الجمهورية والسفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. 

وتشهد الزيارة عقد لقاء قمة بين الرئيس السيسي ونظيره الصيني لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين، كما يلتقي الرئيس خلال الزيارة برئيس الوزراء الصيني، ويعقد لقاءً مع ممثلي كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زياد استثماراتهم في مصر.

وتشهد الزيارة كذلك عقد لقاء قمة بين الرئيس ونظيره الصيني شي جين بينج لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين، كما يلتقي الرئيس خلال الزيارة برئيس الوزراء الصيني، ويعقد كذلك لقاءً مع ممثلي كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زيادة استثماراتهم في مصر.

وتجرى مراسم استقبال للرئيس السيسي في قاعة الشعب يعقبها مباحثات ثنائية له مع والرئيس الصينى شى جين بينج تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتتم مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والصين ويعقبها مأدبة عشاء تقام على شرف الرئيس السيسي.