الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

اليوم.. وزيرة التضامن تجتمع بأعضاء نقابة «العاملين بالتأمينات»

أخبار مصر
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

سارة قنديل


تجتمع غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء اليوم الأربعاء، مع عدد من أعضاء النقابة العامة للعاملين بصندوق التأمينات الحكومية، بمقر ديوان عام الوزارة بالعجوزة.

وقال تامر حسين، المتحدث الرسمي للنقابة، إن الاجتماع يهدف لاتخاذ قرارات حول مطالب أعضاء النقابة، التي سبق أن تقدموا بها للوزيرة خلال الاجتماعات السابقة.
اضافة اعلان

وأضاف حسين، في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن مطالب أعضاء النقابة تتمثل في عمل أرشيف إلكتروني للملفات الخاصة بالعمل، وترميم وتجديد الأبنية المتهالكة من مكاتب التأمينات التابعة للهيئة، وزيادة حافز المناطق الشهري المقدر بـ 25% من الراتب؛ ليتماشى مع الجهد الذي يؤديه العاملون، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وزيادة معدلات التضخم.

بالإضافة إلى حسم الموضوعات المتعلقة بالضرائب، خاصة بعد صدور حكم مجلس الدولة، الخاص بعدم خصم الضرائب على العلاوات المضمومة وغير المضمومة، كما طالبوا بتعديل برنامج عرض المرتب، بحيث يتم تحديد الوعاء الضريبي لكل موظف، ونسبة الخصومات على المرتب الشهري، حتى يكون الموظف على دراية كاملة بالوعاء الضريبي الخاص به أولًا بأول، بالإضافة إلى ضم الأسرة للمنظومة العلاجية للموظف.

وطالبوا أيضا بزيادة قيمة المعاش الاستثنائي لهم؛ تقديرًا لما يبذلونه من جهد لخدمة أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى العمل على تلبية رغبات المعينين من حملة الماجستير والدكتوراه، فيما يخص إضافة مدة الأقدمية وحافز التميز، وفتح باب التعيينات الجديدة، التي تخدم مصلحة العمل، وتنفيذ الجدول الزمني لنقل المغتربين من حملة الماجستير لمحل إقامتهم.

وأوضح حسين أن أعضاء النقابة اجتمعوا مساء أمس الثلاثاء، مع عمر حسن رئيس صندوق التأمينات للعاملين بالقطاع الحكومي، وعاصم الأشقر رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية؛ لعرض المطالب عليهم تمهيدا للاجتماع مع الوزيرة اليوم.