الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

«الوطنية للانتخابات»: المرأة شريك أساسي في المجتمع المصري

أخبار مصر
المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

دينا عاشور


قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: إن مكانة المرأة في المجتمع المصري هامة لما توليه الدولة من اهتمام بها في مجال المشاركة السياسية والتي باتت شريكة في الأحداث السياسية التي مرت بها البلاد.
اضافة اعلان

جاء ذلك خلال الدورة التدريبية المتخصصة للسيدات في مجال متابعة الانتخابات، التي انطلقت اليوم وتستمر على مدار ثلاثة أيام وتناقش عددًا من الموضوعات منها لمحة عامة عن الانتخابات والقوانين الانتخابية والأنظمة الانتخابية في الدول العربية، وتقنيات مراقبة الانتخابات، وكيفية صياغة البيانات وتقارير المراقبة، وعرض لنماذج في التجارب العربية والدولية.

وأكد لاشين خلال كلمته في الدورة أن الهيئة الوطنية جرى إنشائها وفق المعايير الدولية في إدارة العمليات الانتخابية، موضحا أن دستور 2014 رسخ للديمقراطية وسيادة القانون ونص على إنشاء الهيئة وهي أول هيئة مستقلة تتولى الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية بجميع مراحلها.

وأشار المستشار إبراهيم لاشين إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بمشاركة المرأة في مجال المشاركة السياسية وباتت شريكة في الأحداث السياسية التي مرت بها البلاد ما بين مرشحة وناخبة ويظل مشهد وقوفها بالطوابير في الانتخابات البرلمانية والرئاسية خير دليل على اهتمامها بهذا المجال.

وأكد لاشين على أن الدولة المصرية فرضت للمرأة تميزا حيث بلغ عدد السيدات في البرلمان الحالي 90 سيدة طبقا لنظام الكوتا كما تشغل المرأة المصرية 8 حقائب وظيفية لمنصب محافظ ومستشار للأمن القومي ومحافظ البنك المركزي واشتراكها في العمل بالقضاء والشرطة والدفاع والجيش.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟