الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الهجرة تتواصل مع والد "مينا مسعود" بطل فيلم علاء الدين

أخبار مصر
الفنان مينا مسعود

أحمد عبدالمحسن


تواصلت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع "صفوت" والد الفنان "مينا مسعود" بطل الفيلم العالمي "علاء الدين" في النسخة الواقعية للفيلم، ومن شباب الجيل الثاني من أبناء المصريين بالخارج.
اضافة اعلان

وأعربت الوزارة عن فخرها وسعادتها بما وصل إليه "مينا" في مشواره الفني فضلا عن تمسكه باللغة العربية والمصرية لغة وطنه الأم.

وأكد "صفوت" والد "مينا مسعود"، أنهم مصريون حتى النخاع وأنهم حرصوا على تربية "مينا" على حب مصر ومعرفة أصوله، مشيرا إلى أن "مينا" ظهرت موهبته خلال مشاركته بأنشطة المدرسة، وحيث تم استدعائه للمدرسة لإخباره بحجم الموهبة التي يتمتع بها نجله، وقال: إنه بعد ذلك قرر مينا الدخول إلى هذا المجال وثابر وشارك في مسابقة للفوز بالدور في فيلم "علاء الدين" من بين الكثير من المتقدمين، ونجح في الحصول على هذا الدور.

وأضاف "صفوت"، أن مينا فخور جدا بمصريته، ويشعر بالسعادة جدًا عند حديثه باللغة العربية وخصوصا المصرية كما ظهر في آخر لقاء تليفزيوني له.

وأكدت وزارة الهجرة أنها تشجعه في مسيرته الفنية، متمنية له المزيد من النجاح، إذ إنه من النماذج الرائعة في مجال الفن والتمثيل التي عكست صورة إعلامية إيجابية لمصر عالميًا.

يشار إلى أن "مينا مسعود" هو ممثل من أصل مصري، ولد في 17 سبتمبر 1991 بالقاهرة لأبوين مصريين قبل سفرهم وإقامتهم في كندا.

ولعب مينا دور "علاء الدين" في النسخة الواقعية للفيلم، كما لعب دور "طارق القصار" في المسلسل التليفزيوني "جاك رايان"، كما كان له دور في مسلسل "نيكيتا" في الموسم الأول.