الجمعة 7 أغسطس 2020...17 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

المنطقة الأزهرية بأسيوط تبحث الاستعداد لامتحانات الثانوية

أخبار مصر

ايمان عمار


اجتمع الدكتور عبد الناصر حسن مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية بالمنطقة الأزهرية بأسيوط، مع رؤساء لجان الثانوية الأزهرية المقرر عقدها أواخر مايو المقبل.
اضافة اعلان

وأوضح عبد الناصر أن رؤساء اللجان تم اختيارهم بعناية فائقة ممن تقدم وانطبقت عليهم شروط التقدم من خلال اللجنة المشكلة بالمنطقة برئاسة رئيس الإدارة المركزية.

وأعلن الشيخ أحمد عبد العظيم مدير التعليم الثانوي، خلال الاجتماع الإجراءات والتعليمات الخاصة بامتحانات الثانوية، خاصة بعد تطبيق نظام البوكليت هذا العام، ولفت إلى عقد عدة اجتماعات أخرى خلال الفترة القادمة لرؤساء اللجان للتعرف على كيفية التعامل مع هذا النظام وتوضيح ما يلتبس عليهم بخصوص تطبيقه.

وذكر جمال منصور، مدير العلاقات العامة، أنه تم مناقشة جميع الحضور من رؤساء اللجان في أهم المشكلات التي تواجههم باللجان أو تحدث باللجنة أو يتوقع حدوثها وكيفية التصرف فيها من قبل رئيس اللجنة والقرار المناسب لها حتى تسير الامتحانات في جو مريح يساعد الطلاب على التفكير والإبداع ويحقق النتائج المرجوة.

وحضر الاجتماع الشيخ محمود إبراهيم موجه بقطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور عبد الباسط عبد الصمد، مدير التدريب، والشيخ جمال منصور، مدير العلاقات العامة، والشيخ أحمد النائب، القائم بعمل مدير الامتحانات، وأحمد شاهين، ورأفت جمعه، من المكتب الفني بالإدارة، وموجهي عموم المواد الثقافية والشرعية والعربية بالمنطقة، بجانب رؤساء اللجان الـ18 المقرر عقد امتحانات الثانوية بها.

جدير بالذكر أن الضوابط المحددة لاختيار رؤساء اللجان تمثلت في عدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة في الشهادة الثانوية أهم تلك الشروط، وأن يكون حاصلًا على مؤهل عال على الأقل، وأن يكون ذا شخصية قوية قادرة على التصرف بحكمة وحل ما يقابله من مشكلات طارئة وسريع البديهة ويتميز بسرعة الحركة ودقة الانتباه.

كما تتضمن الشروط ألا يكون حاصلًا على جزاء أكثر من خمسة أيام في مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات وخلال عامين سابقين فقط على العام الدراسي الحالي 2016-2017م، وألا يكون حاصلًا على جزاء أكثر من عشرة أيام في مخالفة غير متعلقة بأعمال الامتحانات وخلال عامين سابقين فقط على العام الدراسي الحالي.

وتتضمن أيضا أن يكون غير محال إلى التحقيقات بالنيابة الإدارية أو المحاكم التأديبية أو الجنائية في مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات، وأن لا يكون صدر بشأنه قرارات حرمان من أعمال الامتحانات تحول دون اشتراكه وفقًا للمادة (74) من اللائحة (251) لسنة 2012م، وألا يكون محالًا للتقاعد خلال الامتحانات، وأن يكون ممن ثبتت كفاءته في لجان الشهادة الثانوية عن العامين السابقين، بالإضافة إلى أن يكون لائقًا صحيًا وبدنيًا للعمل المكلف به.