الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

المكتب السياحي المصري بإيطاليا يُنظم عدة فعاليات في ميلانو

أخبار مصر
هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة

صابرين جمال


عقد هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة اجتماعا مع العديد من منظمى الرحلات للتباحث حول آليات التسويق المشترك لتعزيز الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر.

اضافة اعلان
يأتي ذلك على هامش المشاركة المصرية في معرض المقتنيات المصرية بمتحف الآثار IL MUDEC بميلانو، وفى إطار توطيد العلاقات مع الجانب الايطالى وفى ضوء المساعى الحثيثة لاستعادة حركة السياحة الوافدة.

وأشار الدميرى إلى أهمية الاستفادة من الاحداث السياحية المختلفة في الترويج للمقصد السياحى المصرى، مؤكدا على عمق العلاقات المصرية الإيطالية على مستوى أصعدة عديدة وخاصة فيما يتعلق بالملف السياحى حيث تحظى مصر بمكانة خاصة لدى الشعب الإيطالى.

وبدوره أشار عماد فتحى المستشار السياحى المصرى بإيطاليا إلى أن المكتب السياحى المصرى بإيطاليا ينظم حزمة فعاليات بمدينة ميلانو الإيطالية دعما للسياحة المصرية ولتعظيم الاستفادة من الحدث الخاص باختيار عالم الآثار ووزير الآثار السابق الدكتور زاهى حواس كشخصية العام الثقافية من خارج إيطاليا وتكريمه في حفل كبير بميلانو.

وأشار إلى أن متحف الآثار IL MUDEC بميلانو خصص صالة كبيرة لعرض المقتنيات المصرية ذات الصلة بعهد الملك أمنحتب الثانى احتفالا بالحضارة المصرية القديمة، لافتا إلى أن المعرض يستمر ثلاثة أشهر بمدينة ميلانو من 13 سبتمبر إلى 7 يناير 2018، لافتا إلى أن المشاركة المصرية حظيت بتغطية إعلامية مكثفة من قبل الاعلام الإيطالي.

ومن جانبه صرح السفير إيهاب أبو سريع القنصل المصري بعام بميلانو أنه في إطار احتفاء المدينة والمتحف بالحضارة المصرية القديمة والعلاقات التاريخية بين مصر وإيطاليا يقوم المتحف على هامش المعرض المصري بعرض فيلم تسجيلي عن الجالية الإيطالية التي عاشت في مصر في فيما بعد الحرب العالمية الثانية وإسهاماتها في الاقتصاد المصري في تلك الفترة وحتى الستينات من القرن الماضي، وعن الجالية المصرية المقيمة في ميلانو حاليا وأضاف أن تلك المبادرات من شانها توطيد اواصر الصداقة بين البلدين.

وفى الإطار ذاته، تم تنظيم زيارة لمتحف الآثار Il Mudec بميلانو وقد تم عمل جولة داخل المعرض المخصص لمقتنيات الملك أمنحتب الثاني بحضور دكتور حواس ورئيس الهيئة والسفير المصري والقنصل المصري العام بميلانو. كما تم تنظيم محاضرة للدكتور زاهي حواس بحضور ٧٠ فرد من الأثريين والاعلاميين وشركات السياحة واستعرض فيها آخر الاكتشافات الأثرية بمنطقة الهرم ومقابر العمال المصريين ووادي المومياوات الذهبية وآخر الأبحاث حول اكتشاف مقبرة كليوباترا في الإسكندرية، هذا فضلا عن المحاضرة التي ألقاها اليوم الدكتور زاهى حواس في جامعة Bocconi الإيطالية والتي حظيت بحضور مكثف من الشخصيات العامة وممثلى وسائل الإعلام.