الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

"المرشدين السياحيين" تحدد 5 محظورات للوقاية من "كورونا"

أخبار مصر
حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أكد حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، أن النقابة تتابع تداعيات انتشار فيروس كورونا عالميا بشكل دائم لما له من أثر كبير على حركة السياحة والسفر وصحة المواطنين.

وشدد نقيب المرشدين السياحيين، على أعضاء النقابة للأخذ بكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية التي تنشرها الصحة المصرية والصحة العالمية وشدة الحذر في التعامل مع الموقف.

أول تحرك من "السياحة" لحماية الفنادق من فيروس كورونا

وطالب النحلة أعضاء النقابة بتوجه أي مرشد تواجد على المركب الذي ظهرت عليه الحالات للفحص والتشخيص بمستشفى الحميات الأقرب له قبل أن ترسل له وزارة الصحة حماية لنفسه ولأسرته وتسهيل وتسريعا لإجراءات الوقاية والعلاج، وعدم التكاسل عن الفحص حيث إن ذلك قد يشكل خطورة على المرشد وعلى أسرته ومجتمعه، والتوجه للفحص بأقرب مستشفى حميات لموقع عمله قبل مغادرته إلى بيته.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الجهات المعنية، مؤكدا أنه في حال تعثر أي عضو في الوصول لأماكن الفحص، يتم التواصل بالنقابة بشكل فوري، بالإضافة إلى رفع درجة الحذر أثناء العمل واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتناول الأخبار باحترافية وبموضوعية تتسم بتحمل المسئولية الأخلاقية والوطنية. 

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية قد أعلنا عن اكتشاف ١٢ حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد "كوفيد -١٩" حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.