الجمعة 23 أكتوبر 2020...6 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الكهرباء: تركيب 9.5 مليون عداد مسبوق الدفع حتى الآن | فيديو

أخبار مصر

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث بإسم وزارة الكهرباء، إن العدادات مسبوقة الدفع تعد بمثابة تطور هائل في تقديم الخدمة وتعود علي المواطن بالنفع من خلال دقة الإستهلاك بعيدًا عن التدخل البشري. 

اضافة اعلان


وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" أن العداد مسبوق الدفع يتيح للمواطن متابعة القراءة ومن ثم التحكم وترشيد الاستهلاك، لافتًا إلي أن تراكم العدادات القديمة تشكل عبئًا على المواطن فيما يتعلق بدخوله في شرائح خارج الدعم.

وأكد أنه تم تركيب 9 مليون و500 ألف عداد مسبوق الدفع حتى الاَن، كما تم البدء في تركيب 250 ألف عداد ذكي، لافتًا إلي أن هناك مردود إيجابي من قبل المواطنين علي العدادات مسبوقة الدفع لا سيما وأنه يقضي علي العديد من الشكاوي .

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: إن الحكومة، في إطار مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في شتى مناحي الحياة، بدأت باستبدال العدادات التقليدية لعدد من الخدمات بأخرى ذكية مسبوقة الدفع، ونحن نتبنى تطبيق هذه التجربة في عدد من المصالح والهيئات الحكومية، ونسعى لتعميمها على مستوى الجمهورية، خاصة مع الفائدة الكبيرة لتركيب هذه العدادات للمواطن وللشركات مقدمة الخدمة على السواء.

وأضاف رئيس الوزراء أن تطور نظم الدفع الإلكتروني سهّل عملية تركيب العدادات الذكية، حيث يمكن شحن هذه العدادات بدون الحاجة للمحصل، من خلال إحدى شركات المدفوعات الإلكترونية، أو حتى عن طريق تطبيقات على الهواتف المحمولة.


استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟