الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

القوى العاملة: تحصيل 290 ألف جنيه مكافأة نهاية خدمة مصري لدى كفيل سعودي

أخبار مصر
وزارة القوى العاملة

أحمد عبدالمحسن


أعلنت وزارة القوى العاملة أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، نجح في حصول العامل "م. ب" الذي يبلغ من العمر 58 عامًا على مستحقاته النظامية وبلغت 17 ألفا و200 دولار، أي ما يعادل 65 ألف ريـال سعودي، ما يوازي 290 ألف جنيه مصري، تمثل مكافأة نهاية الخدمة عن 10 سنوات قضاها لدى كفيله.
اضافة اعلان

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة: إن الوزير كان قد كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض بتقديم الدعم والمساعدة للعامل المصري المذكور والتواصل مع صاحب العمل لحصوله على مستحقاته المالية، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وتابع المكتب الإعلامي بالوزارة، صرف مستحقات العامل المصري مع مكتب التمثيل العمالي، وأفاد الملحق العمالي بالرياض الدكتور ياسر غازي، أنه بمجرد صدور توجيهات الوزير تم التواصل الفوري مع صاحب العمل للحصول على المستحقات المالية للمواطن المصري، ووعد بسدادها حال توافر السيولة المالية لديه، وظل المكتب العمالي على يتابع على مدار أكثر من 4 أشهر، حتى تم تحويل مبلغ المستحقات للعامل في مصر على حسابه في بنك مصر.

وقدم العامل شكره لوزارة القوى العاملة، ومكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالرياض لمتابعة شكواه وحصوله على مستحقاته.