الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

القطار الكوري يفقد الثقة ويواصل تعطله.. و«فيتو» تكشف الأسباب

أخبار مصر
القطار الكوري المكيف الجديد

محمد شحاته


فقد القطار الكوري المكيف الجديد قدرته على إقناع ركاب مترو الأنفاق، وتعطل للمرة العشرين عن العمل على الخط الأول «المرج – حلوان»، ليفتح الحديث عن صفقة القطارات العشرين المكيفة والمتعاقد عليها مع شركة رتم الكورية ومدى قدرتها على رفع مستوى الخدمة بمترو الأنفاق.اضافة اعلان


وكشف خبراء عن أبرز مشكلات القطار الكورى المكيف، و أولها هي عدم مطابقة القطار للمواصفات واكتشاف الشركة أن القطار يتعارض مع هندسة المحطات، وتم إجراء تعديل على عدد من محطات المترو والتي كان القطار يحتك برصيفها أثناء مروره منها.

أما المشكلة الثانية التي واجهت القطارات المكيفة الجديدية فكانت وجود عيب فني في عجل أحد القطارات، والذي تم اكتشافه في القطار المكيف الرابع، وتم رفع القطار من العمل لحين تغير العجل، وتم بالفعل ذلك، وتمت مراجعة مشكلة البواجي أو عجل القطارات المكيفة الجديدية.

كانت المشكلة الثالثة التي واجهت القطار المكيف الجديد هي العيوب الفنية في عمليات الرباط الميكانيكي وعدم التدريب الكافي للسائقين على القطارات الجديدة وهو ما نتج عنه أعطال بالجملة لهذه القطارات شملت أعطال ميكانيكية وأعطال كهربائية متعددة.

وخفضت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق سرعة القطارات على الخطوت الثلاثة لمترو الأنفاق، لتصبح 70 كيلومتر إلى 80 كيلومتر في الساعة على أقصى تقدير.

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، إن تخفيض السرعة يأتي لتأمين حركة سير القطارات وسيتم العودة للسرعات الطبيعية لمترو الأنفاق فور تحسن الأحوال الجوية.