الجمعة 4 ديسمبر 2020...19 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

القاهرة ترصد مكافأة ألف جنيه لتصوير من يلقون المخلفات في الشارع

أخبار مصر
الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة

امانى فلفل


قرر الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة الموافقة على مقترح أحد المواطنين عبر البريد الإلكتروني والذي تضمن صرف مكافأة ألف جنيه لكل من يضبط بالصورة من خلال هاتفه أو كاميرته أي سيارة تلقى بمخلفات الهدم في نهر الطريق وفوق الأرصفة أو على الكبارى أو أي منطقة غير مخصصة لذلك.
اضافة اعلان

وكشف المحافظ عن إصداره تعليمات سلفًا لهيئة النظافة وشرطة المرافق والأحياء لتشكيل دوريات ثابتة ومتحركة لرصد تحركات السيارات المحملة بمخلفات الهدم في الأماكن والمواقع التي يتم الإلقاء بها وضبطها أثناء إلقاء حمولتها وتوقيع غرامة مالية كبيرة تصل إلى عشرة آلاف جنيه للسيارة الكبرى وسبعة آلاف للسيارة المتوسطة وخمسة آلاف على السيارة الصغيرة وتخصيص نسبة 25 % من قيمة الغرامة مكافأة للقائمين على الضبط؟

وأضاف المحافظ أن المحافظة خصصت الخط الساخن رقم 114 لتلقى أي بلاغات عن أي مخالفات وكذلك الخط الساخن رقم 152 لتلقى طلبات المواطنين في حال رغبتهم في التخلص من مخلفات أعمال الترميمات بوحداتهم السكنية على أن تنقل عربات هيئة النظافة من المنازل إلى المقالب مباشرة.

كما أشار المحافظ إلى أن المحافظة تعمل جاهدة على بحث شكاوى ومقترحات المواطنين من خلال العديد من وسائل الاتصال بخلاف الخطوط الساخنة من خلال إدارة عامة لخدمة المواطنين أو بالتواصل عبر البريد الإلكتروني للمحافظة وبوابتها الإلكترونية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟