السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

القابضة للمطارات: زيادة الأرباح نتيجة جهود العاملين بالشركة

أخبار مصر
اللواء طيار أحمد جنينة

محروس هنداوي


طالب اللواء طيار أحمد جنينة، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، العاملين باستمرار بذل مزيد من الجهد وسرعة الانتهاء من المشروعات الحالية التي تقوم بها الوزارة من إنشاء مطارات جديدة، وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين.
اضافة اعلان

"المصرية لخدمات الطيران" تعرض زيادة الخدمات المقدمة للطائرات بأرض المهبط

وأكد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في رسالة للعاملين بالشركة، اليوم الثلاثاء، أن الشركة حققت طفرة متميزة في الإيرادات والعوائد للعام الجاري لم تشهد من قبل، وذلك نتيجة مجهودات العاملين بالشركة، مؤكدا على ضرورة تنويع الأنشطة الأنشطة بالمطارات لتعظيم العائد وترشيد النفقات والاهتمام بتقديم كافة التسهيلات وتحقيق الرفاهية للمسافرين عبر المطارات المصرية، ومنافسة كبرى المطارات العالمية.

وأوضح أن ما تم إنجازه من تحقيق نجاحات عديدة وزيادة الأرباح، وما سيتم تحقيقه في المستقبل من إنجازات وتنفيذ المشروعات وأعمال تطوير فهو بفضل سواعد أبناء الشركة المخلصين.

يذكر أن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، أكد أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، حققت الشركة مؤشرات إيجابية وغير مسبوقة في الميزانية عن العام المالي "2018 - 2019"، حيث تم تحقيق زيادة في الأرباح لم تحدث من قبل مقارنة بالأعوام السابقة مع الالتزام بترشيد النفقات وتقليل المصروفات، مشيرا إلى أن ما تم تحقيقه في الميزانية العام الجاري يؤكد أن الوزارة تسير على الطريق الصحيح، مما يحفز على مواصلة السير في إطار الإستراتيجية التي وضعتها الوزارة لتطوير المطارات وأجهزة الملاحة الجوية.

وأشار المصري إلى أن الوزارة بدأت تجني ثمار الإستراتيجية الجديدة لها من خلال افتتاح عددا من المشروعات المهمة على رأسها التشغيل التجريبي لمطار العاصمة الإدارية الجديدة وسفنكس وأعمال تطوير مبنى الركاب رقم 2 والحقل الجوي بمطار الغردقة، وإحلال وتجديد أنظمة المراقبة الجوية والاتصالات مع الطائرات، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد افتتاح المرحلة الأولى لتطوير مبنى الركاب رقم 2 بمطار شرم الشيخ الدولى.

وأضاف أنه وجه رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركات التابعة لها بدراسة زيادة الحافز الوظيفي للعاملين مع الالتزام ببعض الضوابط والمعايير ومراعاة التميز في الأداء نظرنا لما قدمه العاملين وخاصة أثناء تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية.