السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الغوص تنفي إلغاء قرارات إيقاف الغلق الإداري للمراكز

أخبار مصر
الغوص والأنشطة البحرية- أرشيفية

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

نفت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، صدور أي قرارات وزارية بإيقاف جميع العقوبات الموقعة على الغواصين أو قرارات الغلق الإداري في كل من محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر.

اضافة اعلان
وأكدت الغرفة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجي إشاعات إيقاف العقوبات الموقعة إلى الغواصين أو إلغاء قرارات الغلق الإداري لبعض المراكز بكل من جنوب سيناء والبحر الأحمر.

المنشآت الفندقية تقرر رد اشتراكات فنادق بورصة برلين  

كانت غرفة الغوص والأنشطة البحرية قد بدأت في خطة ممنهجة لتدريب الكوادر البشرية التي تعمل في هذا المجال بالمقاصد السياحية المصرية، خاصة في البحر الأحمر وجنوب سيناء، في الوقت الذي تعود فيه الشواطئ المصرية لرواجها عالميا، واستعادة مكانتها المميزة، خاصة مع تميزها في الرياضات المائية المختلفة، التي كان آخرها نشر شبكة cnn الأمريكية فيلما عن شاطئ النيزك في مرسى علم.

وتستهدف غرفة الغوص والأنشطة البحرية تدريب 9 آلاف عامل فى هذا القطاع سنويا، ويستمر هذا البرنامج لمدة ثلاث سنوات ليكون إجمالي الكوادر المدربة في الثلاث سنوات 27 ألف عامل، ويأتي ذلك ضمن خطة اتحاد الغرف السياحية لتدريب العملين بقطاع السياحة في التخصصات المختلفة، لرفع جودة الخدمات المقدمة للسائح.

وتتم الخطة التدريبية من خلال منحة الاتحاد الأوروبي المقدمة للحكومة المصرية، وتبلغ مليون و440 ألف يورو، يضاف إليها وفقا للاتفاق مع الاتحاد الأوروبي نسبة 20% هي نصيب وزارة السياحة من تمويل المشروع.