الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

العربي: ربط العلاوة الدورية 5% بالأجر الوظيفي

أخبار مصر
الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري بالدولة

أحمد عبدالمحسن


قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري بالدولة: إن الأجر الأساسي كان في قانون العاملين القديم رقم 47 لسنة 78 أقل من 20%، والأجور المتغيرة كان أكثر من 80%.اضافة اعلان


ونوه وزير التخطيط والإصلاح الإداري بالدولة إلى أن النظام القديم للأجور كان يسمح بحدوث تفاوت كبير جدًا بين من يعملون بالمحليات وبين يعملون بالوزارات الأساسية، أو بين العاملين بجهات أخرى وغيرها.

وأشار العربي إلى أن ما تم القيام به في قانون الخدمة المدنية المعدل هو تعديل جدول الأجور وأصبح بندين فقط كأجر وظيفي وهو واحد في أي جهة من جهات الدولة، أن الأجر الأساسي كان في قانون 47 أقل من 20%، والأجور المتغيرة كان أكثر من 80%.

ونوه إلى أن النظام القديم للأجور كان يسمح بحدوث تفاوت كبير جدًا بين من يعملون بالمحليات وبين يعملون بالوزارات الأساسية، أو بين العاملين بجهات أخرى وغيرها، وما تم القيام به تم تعديل جدول الأجور وأصبح بندين فقط كأجر وظيفي وهو واحد في أي جهة من جهات الدولة.

ولفت الوزير إلى أنه تم ربط العلاوة الـ 5% بالأجر الوظيفي، مؤكدًا ضمان عدم حدوث أي خفض لأجور الموظفين نتيجة تطبيق هذا القانون، فالأجر المكمل هو ما كل ما كان يحصل عليه الموظف في 30 يونيو 2015 بخلاف الأجر الوظيفي، وبالتالي كان هناك حرص على عدم خفض هذا الأجر أبدًا بل زيادته بما يعادل 5% من الأجر الوظيفي كعلاوة دورية.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟