الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

الطيران المدني: تعقيم المسافرين بعد انتهاء التعاملات والإجراءات

أخبار مصر المهندس محمد سعيد محروس
المهندس محمد سعيد محروس

محروس هنداوي

أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ، إنه تم تركيب عدد من الكاميرات الحرارية على ممرات الوصول بالمطار لقياس درجات حرارة الركاب تلقائيا على أن يتم عزل المشتبه به من جانب أطباء الحجر الصحي وتحويله لمتابعة باقي الإجراءات.

اظهار ألبوم ليست



وأضاف رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية خلال جولة إرشادية للإجراءات الاحترازية والوقائية بمطار القاهرة الدولي لمتابعة استعدادات استئناف حركة الطيران المنتظم بعد غد الأربعاء، أنه يتم إخضاع الراكب للتعقيم بعد كل عملية من الإجراءات المشتركة للراكب مع الجهات العاملة بالمطار . 


اقرا ايضا:
في ٤ نقاط.. تفاصيل تطوير شاطئ الغرام «قبلة المصطافين» في مطروح محافظات

وتستأنف وزارة الطيران المدني، الحركة الجوية إلى جميع المطارات المصرية، يوم الأربعاء القادم الموافق 1 يوليو، بعد قرابة نحو ثلاثة أشهر من تعليق الطيران بمصر منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، ومن المتوقع أن تكون نسبة تشغيل الرحلات الجوية تصل إلى 30% مع بداية التشغيل على أن تزيد تدريجيا لتصل إلى 50% مع نهاية العام الجاري.  

وخسرت المطارات المصرية، قرابة نحو 696 مليون جنيه، نتيجة وقف الرحلات الجوية منذ مطلع مارس الماضي، على خليفة أزمة فيروس كورونا المستجد، ويقدر نصيب مطار القاهرة "شركة ميناء القاهرة الجوى" من هذه الخسائر نحو 461 مليون جنيه.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟