الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

«الصيادلة»: صرف مليون و800 ألف جنيه لـ 173 حالة مستحقة

أخبار مصر

ريهام سعيد


قال الدكتور أحمد عبيد أمين صندوق نقابة الصيادلة، إنه تم صرف مبلغ وصل لنحو مليون و800 ألف جنيه، من صندوق الأزمات والكوارث الخاص بالصيادلة وأسرهم، وذلك لـ 173 حالة مستحقة، تقدموا بأوراقهم بداية من عام 2017.
اضافة اعلان

وأضاف عبيد، أن الحالات تضمنت الإصابة بأمراض السرطان وأمراض مزمنة وعمليات زراعة كلى وقلب مفتوح وقسطرة ودخول مستشفى وحالات وفاة وحبس احتياطي وحريق صيدلية.

وأوضح أمين الصندوق، أن حالات الاستحقاق تضمنت صرف مبلغ 15 ألف جنيه لحالات الإصابة بمرض السرطان وزراعة الكبد وزراعة الكلى وحالات العجز الكلي أو الجزئي الذي يقعده عن العمل، وتصرف مبلغ 10 آلاف جنيه في حالات الوفاة وعمليات القلب المفتوح.

وتابع عبيد: «يصرف مبلغ 5 آلاف جنيه لحالات عمليات القسطرة العجز الكلى والتعرض لحادث أدى لإصابة بالغة، كما تضمنت حالات الاستحقاق حريق الصيدليات أو تعرضها للنهب أو السرقة بالتعدي يتم صرف نسبة من الخسائر بعد تقديرها بناءَ على تقرير تعده لجنة مشتركة من النقابة العامة والفرعية».

وأشار عبيد إلى أن مجلس النقابة وافق على دعم شراء كرسي متحرك وتركيب طرف صناعي، مشددًا على أن النقابة لا تتهاون في تقديم أي دعم للصيادلة المستحقين.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟