الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الصيادلة تستعرض التصور النهائى للمادة العلمية لدورة مكافحة الإدمان

أخبار مصر
نقابة الصيادلة – أرشيفية

ريهام سعيد


نظمت لجنة الحق في الدواء بنقابة الصيادلة برئاسة الدكتور صبرى الطويلة اجتماعًا اليوم، للجنة العلمية لمشروع حماية الشباب ومجابهة الإدمان والذي يرأسها الدكتور على الشامي، وذلك لعرض المادة العلمية الخاصة بدورة مكافحة الإدمان المزمع عقدها لكافة الصيادلة في مختلف المحافظات.
اضافة اعلان

وقال الدكتور صبرى الطويلة ريس لجنة الحق في الدواء: إنه يتم التنسيق حاليًا مع وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، ونقيب صيادلة مصر لعقد مؤتمر منتصف شهر نوفمبر لتوقيع البروتوكول الخاص بمكافحة الإدمان، ووضع خطة عمل في اجتماع يضم فريقى العمل من صندوق مكافحة الادمان ولجنة الحق في الدواء بعد أن تكون اللجنة أنهت الدورة العلمية المزمع عقدها أول شهر نوفمبر القادم.

وأضاف أن اجتماع اليوم عقد بحضور مني المهدي منسق عام اللجنة، وأمل حسين كمال أمين عام اللجنة العلمية وبحضور مصطفى داود منسق لجنة الحق في الدواء.

وبدأ الاجتماع بعرض ابتسام الوكيل، محاضر علم نفسي سلوكي معتمد مادتها العلمية في مكافحة الإدمان من بداية العلاج مرحلة (الديتوكس) مرورا بالتأهيل النفسي حتى إتمام العلاج، وعرضت بعدها رانيا صقر، حاصلة على فارم دي جامعة الإسكندرية، مادتها العلمية بعرض أنواع المخدرات وتأثير كل منها وطرق الوقاية والعلاج، كما عرضت دور الصيدلي في التعامل مع مثل هذه الحالات.