السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

الصحة تكشف عدد حالات الاشتباه بفيروس كورونا حتى الآن

أخبار مصر
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

ريهام سعيد

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص 1996 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) بمصر، بداية من شهر يناير الماضي، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية، ما عدا 3 حالات.  

 

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أنه لم تثبت إيجابية أي حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى الآن سوى 3 حالات، الأولى لشخص أجنبي كان حامل للفيروس، وتلقى رعاية طبية فائقة، وتم إجراء تحليل الـ "pcr" له تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية آخرها بعد قضائه 14 يومًا داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، وغادر الحجر الصحي.

 

وأضافت "زايد" أن الحالة الثانية لشخص أجنبي تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي، وتم عزله على الفور بمستشفى العزل المخصص لذلك، مشيرة إلى أنه يتلقى الرعاية الطبية، وحالته مستقرة وفي تحسن مستمر، لافتة إلى أن جميع فحوصاته تؤكد تحسن حالته.

 

واشارت الى ان الحالة الثالثة لمواطن مصري يبلغ من العمر 44 عاماً عائد من دولة صربيا مروراً بفرنسا "ترانزيت" لمدة 12 ساعة وفور عودته لمصر لم تظهر عليه أي أعراض وبعد أيام قليلة بدأت تظهر عليه أعراض بسيطة، فتوجه إلى المستشفى حيث تم إجراء التحاليل المعملية له والتي جاءت إيجابية وتم نقله مستشفى العزل المخصص لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. 

 

اقرأ أيضا: 

طرح أنسولين جديد لمرضى السكر.. جرعة واحدة يوميا ويقلل من الإصابة بالهبوط

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية. 

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟