السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«الصحة» تكشف حقيقة طرد مريض من مركز أورام طنطا

أخبار مصر
وزارة الصحة

ريهام سعيد


كشفت أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة، حقيقة ما تردد عن طرد مريض من مركز علاج الأورام بطنطا، مشيرة إلى أنه يدعى إبراهيم نجاح السيد، مصاب بورم مرتجع في الغدة النكفية، وأجريت له عملية استئصال بالمعهد القومي لعلاج الأورام منذ سبعة أشهر، وعقب حدوث ارتجاع للورم جاء لاستكمال العلاج بالمركز.

وأضافت أمانة المراكز الطبية في بيان، أن المريض حضر بالفعل أمس الإثنين لمركز علاج الأورام، وكشف عليه الأطباء وقرروا حجزه بغرفة العزل، وأبلغوا زوجته بالانتظار حتى يتم تجهيز الغرفة لصعوبة حجزه مع المرضى، حرصا على سلامتهم حتى لا يتسبب في نقل عدوى لأي منهم.

ولفتت إلى تجهيز غرفة العزل وحجز المريض وبدء تلقى العلاج واتخاذ الإجراءات اللازمة نحوه، فيما أكد الدكتور شريف بهاء الدين، مدير مركز علاج الأورام بطنطا أن المريض خضع للكشف الطبى لأول مرة منذ عامين وأوصى الأطباء بضرورة إجراء عملية جراحية له، لكنه رفض إجراءها في ذلك التوقيت، ماأدى إلى تدهور حالته الصحية، مضيفا أن هذا النوع من الأورام ليس له علاج سوى الجراحة.

وتابع الدكتور شريف أن المريض سيتم إرساله إلى معهد ناصر لعرضه على مجموعة من الاستشاريين ذوي الخبرة بالمعهد واتخاذ ما يلزم نحو علاجه.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟