الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

الصحة تكشف آخر تطورات الـ12 حالة المصابة بفيروس كورونا

أخبار مصر
فيروس كورونا

محمد طاهر أبو الجود

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، آخر تطورات الحالة الصحية  لـ 12 الحالة المصابة بفيروس كورونا بأسوان، مؤكدًا أن المصابين لم يظهر عليهم أي أعراض ويخضعون الاَن للتحاليل ومستقرين بالحجر الصحي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أنه تم نقل الـ12 حالة الذين تم اكتشاف حملهم لفيروس كورونا لمستشفى العزل بمطروح، وسيتم وضعهم تحت الملاحظة 14 يومًا فترة حضانة الفيروس.

ولفت: إلى أن باقي المتواجدين على متن الباخرة النيلية سيتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

وأشار: إلى أنه تم تجهيز مستشفيات عزل بالمحافظات ضمن خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.  

اكتشاف ١٢ حالة إصابة بفيروس كورونا على متن باخرة قادمة من أسوان للأقصر  

وأعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، اكتشاف ١٢ حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -١٩) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا.

وأشار تقرير المنظمة إلى أنها الحالة الأساسية المسببة للعدوي للحالات التي تم اكتشافها (index case).