الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«الصحة» تضع خطة لسرعة إنشاء مصنع السرنجات ذاتية التدمير

أخبار مصر
الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان

ريهام سعيد


أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عن اتخاذ عدد من الإجراءات لسرعة إنشاء مصنع السرنجات ذاتية التدمير.
اضافة اعلان

وأشار وزير الصحة إلى وضع مسودة بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ممثلة عن وزارة الدفاع لسرعة إنجاز المصنع، موضحًا أنه التقى اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي منذ يومين في مكتبه لبحث إنشاء عدد من المشروعات من بينها مصنع السرنجات ذاتية التدمير.

وقال راضي إن المصنع كان من المقرر له في السابق أن يبدأ إنتاجه بـــ50 مليون سرنجة سنويًا تصل إلى 150 مليون سرنجة كحد أقصى للإنتاج، وبعد عدة دراسات حول كمية السرنجات التي تستهلك في مصر سنويا، وضعت خطة أخرى ليبدأ المصنع بإنتاج 50 مليون سرنجة حتى تصل إلى 600 مليون سرنجة بعد إضافة خطوط إنتاج جديدة وتشغيل المصنع بكامل طاقته.

وفي السياق ذاته سلمت وزارة الصحة، الرسومات الهندسية للأرض المقام عليها المصنع، للهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإنتاج الحربي لتقييم الوضع الحالي، وإعداد الدراسات الاستشارية لتحديد التكلفة التقديرية للمشروع.

جدير بالذكر أن المصنع عبارة عن مبنى خرساني مكون من دور أرضي ودورين علويين، يقع في مدينة 6 أكتوبر، وبدأ إنشاؤه عام 2002 وتعثر لعدة أسباب، وقرر وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي اتخاذ إجراءات لسرعة إنجازه وتشغيله.