الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"الصحة العالمية": أولوية تطعيم كورونا لكبار السن والفرق الطبية

أخبار مصر منظمة الصحة العالمية
الصحة العالمية

ريهام سعيد

أكد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن المنظمة تهدف للوصول للقاح فعال لفيروس كورونا المستجد وتوصيل اللقاحات بطريقة عادلة ومنصفة. اضافة اعلان


وأشار إلى أن هناك 165 بلداً تم انضمامها لمبادرة كوفاكس حتى الآن وهناك 83 بلداً تجرى مفاوضات للانضمام للمبادرة، لافتاً إلى أن المنظمة ستقدم الدعم للبلاد.

وأكد ضرورة أن يتم توزيع الجرعات في البلاد لتغطى 20% من فئاتها ويكون الأولوية للفئات كبار السن والأكثر خطورة للإصابة والفرق الطبية، لافتاً إلى أن التصدى للجائحة لابد ان يكون جماعياً إذا أردنا السيطرة على فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، لمناقشة مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كورونا، ومستجدات تطوير لقاح الفيروس عالميًا، وتجارب اللقاح إقليميًا والتوزيع المنصف في إطار آلية "كوفاكس".

يشارك في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أراش رشيديان، مدير قسم العلوم والمعلومات ونشرها، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية، والدكتورة نادية طلب، المستشارة الإقليمية للأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات والتمنيع، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟