الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

السيسي يبحث توفير فرص عمل والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية

أخبار مصر

أشرف سيد


عرضت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، جهود الوزارة للترويج للاستثمار في مصر بالتنسيق مع الوزارات المعنية وكذا مع البنك المركزي المصري، إذ تم إصدار شهادة "بلادي" الاستثمارية بالدولار الأمريكي وبأعلى عائد على الأوعية الادخارية بالعملات الأجنبية. ونوهت الوزيرة إلى أن تلك الشهادات الاستثمارية تعد أحد سُبل الاستجابة لرغبة المصريين في الخارج لمساعدة وطنهم ودعم الاقتصاد المصري.
اضافة اعلان

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تقدمت بمبادرة وافق عليها مجلس الوزراء لتشكيل لجنة لعمل مظلة للتأمين على المصريين في الخارج تشمل التعويض عن الفصل التعسفي حال ثبوت ذلك وكذلك الإصابة والعجز وتقديم المساعدة القانونية.

واستعرضت الوزيرة خلال الاجتماع جهود الوزارة لتوعية الشباب وأسرهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية وذلك في المحافظات الأكثر تصديرًا لها، مشيرةً إلى جهود وزارة الدولة للهجرة والمصريين في الخارج للتعاون مع الدول المانحة لتنفيذ مشروعات تنموية في مصر تساهم في توفير مزيد من فرص العمل وتحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

ونوهت الوزيرة كذلك إلى أهمية تأهيل العمالة المصرية فنيًا من أجل مساعدة المصريين الراغبين في العمل بالخارج على الحصول على فرص عمل بطرق مشروعة تكفل لهم حياة آمنة ومستقرة.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟