الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

السيسي يؤكد مواصلة تنفيذ خطة نقل مدابغ الجلود إلى «الروبيكي»

أخبار مصر
جانب من الاجتماع

أشرف سيد


 قدم المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خلال اجتماعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، تقريرًا حول الموقف التنفيذي لمنطقة "الروبيكي" المتخصصة في صناعة الجلود، حيث أشار إلى بدء الخطوات التنفيذية لنقل المدابغ من منطقة مجرى العيون لمنطقة "الروبيكي" بمدينة بدر، موضحًا أنه تم هدم أول مجموعة مدابغ بمنطقة مصر القديمة.

وأضاف الوزير خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي أن  عملية الفك والنقل والتركيب للمدابغ بشكل آمن ستستكمل على مدى العام القادم بما يضمن استمرار عملية الإنتاج للمصانع.

كما عرض الوزير تقريرًا حول نتائج المفاوضات مع الجانب الروسي، والتي أسفرت عن رفع الحظر عن تصدير المنتجات والحاصلات الزراعية المصرية إلى السوق الروسية.

وأكد الرئيس على ضرورة مواصلة تنفيذ خطة نقل مدابغ الجلود إلى مدينة الروبيكي، أخذًا في الاعتبار ما ستساهم به في وضع مصر على الخريطة العالمية لصناعة الجلود، لاسيما في ضوء ما يتمتع به هذا القطاع من مزايا تنافسية تؤهله ليكون مركزًا لصناعة الجلود ومنتجاتها.

كما شدد الرئيس على أهمية البناء على ما تم اتخاذه خلال الفترة الماضية من إجراءات تشجيعية للمستثمرين، مشيرًا إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم لقطاع التصدير والعمل على تعزيز جودة الصادرات المصرية والارتقاء بتنافسيتها، بالإضافة إلى الاستفادة مما توفره مصر من مزايا تصديرية تتيح النفاذ للأسواق العربية والأفريقية بأسعار تنافسية.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟