الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

السيسي: الشعب المصري لديه القدرة على تخطي جميع التحديات

أخبار مصر WhatsApp Image 2020-06-27 at 8.52.49 PM (2)

أشرف سيد - أحمد الديب - نجوي يوسف

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى إن الإصلاحات الاقتصادية بمثابة وقفة جادة مع النفس بحقيقة وضعنا الاقتصادى.

 

وأضاف: وجدنا أنه لا سبيل أمامنا سوى المضى قدما فى هذا الطريق الصعب باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاقتصادية الجذرية ترتكز بالأساس على إعادة بناء الاقتصاد الوطنى والتى لولا تحمل الشعب لها وثقته فى نفسه وقيادته ما كانت لتؤتى ثمارها، حيث حققنا فى هذا المقام إنجازات شهد لها العالم بأسره ولقد أثبت الشعب المصرى العظيم أن لديه من قوة الإرادة وصلابة العزيمة للمضى قدما وأبدا للأمام متخطيا جميع الصعاب والتحديات.

وأكد الرئيس أن الدولة تقدر حجم التحديات التى تحملها شعب مصر العظيم وقال: مستمرون فى العمل على الإصلاح والتطوير إدراكا منا لضرورة مواجهة الأزمات التى طال أمدها فى الدولة.

وتابع الرئيس: نحن اليوم نخوض اختبارا جديدا فى مواجهة تحدي جائحة كورونا والتى تتاثر بها الإنسانية بأسرها، وأقول لكم بكل صراحة وصدق، إن من حق الشعب المصرى أن يفخر بتضحيات أبنائه الأوفياء من الأطقم الطبية والقائمين على المنظومة الصحية بالدولة لمحاصرة فيروس كورونا واحتواء تداعياته وهو الأمر الذى يستوجب منا التوقف أمامه باعتباره شاهدا على تفرد وصلابة الشعب المصرى وقدرة مؤسسات دولته التى تسعى جاهدة لتحقيق التوازن بين حماية المواطنين من خطر الفيروس وبين استمرار عملية الإنتاج والتنمية.


جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

وهنأ الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء القوات المسلحة وكبار رجال الدولة والقيادات الدينية والرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى الثلاثين من يونيو  لعام 2020.

وتحتفل مصر هذه الأيام بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو المجيدة حيث خرج الملايين من أبناء الشعب المصرى منتفضين ضد قوى الشر والظلام الذين اختطفوا الوطن في غفلة من الزمن ليملأوا الشوارع والميادين في كل أنحاء مصر  في مشهد حضاري ليستعيد هويته وينقذ البلاد من الفوضى والانهيار وتمارس الدولة هيبتها ودورها الوطني في بناء الحاضر وتأمين المستقبل.