الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

السياحة تكشف استعدادات الفنادق لاستقبال المصريين العالقين بـ 23 دولة

أخبار مصر
استقبال المصريين العالقين بأحد فنادق مرسي علم

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

انتهت الفنادق التي حددتها وزارة السياحة والآثار بمدينة مرسي علم من استعداداتها لاستقبال المصريين العائدين من 23 دولة مختلفة للخضوع لفترة الحجر الصحي لمدة 14 يوماً وهي فترة حضانة الفيروس للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا. 

اضافة اعلان
وقالت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار: إن الوزارة حددت عددا من الفنادق لاستقبال المصريين العالقين بالخارج من بينهم الفنادق التى استقبلت المصريين العائدين من العاصمة الأمريكية واشنطن وانتهت فترة الحجر الصحى الخاصة بهم وغادروا الفنادق متوجهين الي منازلهم. 

إلزام المنشآت السياحية باستغلال فترة التوقف في أعمال الصيانة

وأشارت المصادر الي أن أعمال العقيم بكافة الفنادق تسيير علي قدم وساق وفقا لما حدده قطاع الرقابة علي المنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية والاتحاد المصري للغرف السياحية. 

وكانت وزارة الطيران المدني أعلنت عن جدول تشغيل الرحلات الاستثنائية لشركتي مصر للطيران واير كايرو التابعة لها لعودة المصريين العالقين في مختلف المطارات بدول العالم تصل جميعها الي مطار مرسي علم الدولي خلال الفترة من 21 الي 30 من شهر أبريل الجاري، وذلك في ظل قرارات  الحكومة بتعليق حركة الطيران الي كافة المطارات المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وقالت المصادر إن شركة مصر للطيران بدأت رحلاتها الاستثنائية اليوم الثلاثاء بإقلاع رحلة الي العاصمة اللبنانية بيروت، يليها رحلة أخري الي العاصمة السعودية الرياض غدا الأربعاء لعودة العالقين بتلك المطارات .

وأشارت المصادر الي أن الشركة ستنظم 7 رحلات الخميس القادم ال 23 من أبريل الجاري الي كل من واشنطن وكازبلانكا وامستردام وموسكو والبحرين وبومباي وجوانزو ، كما تنظم شركة إير كايرو 4 رحلات قادمة من كل من فرانكفورت والمالديف والجزائر وبرشلونة. 

وأوضحت المصادر أن شركة مصر للطيران ستنظم 3 رحلات الجمعة القادمة 24 أبريل قادمة من كل واشنطن وجوهانسبرج وبانجكوك ترانزيت كوالالمبور ، كما ستنظم شركة إير كايرو رحلتين من من اثينا وبلجراد .

وأكدت المصادر أن شركة إير كايرو ستسير رحلة لعودة العالقين في مطار فرانكفورت في ال 26 من أبريل ، ورحلة من مدينة كييف في اوكرانيا في ال 27 ،ورحلة من العاصمة الأندونيسية  جاكرتا في ال 28 ، وأخيرا رحلة الي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ترانزيت بعاصمة كينيا نيروبي ، علي أن تصل جميع تلك الرحلات إلي مطار مرسي علم .    

وكانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي ، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.