السبت 5 ديسمبر 2020...20 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

السياحة تضيء الأهرامات باللون الأزرق احتفالا بذكرى إنشاء الأمم المتحدة

أخبار مصر 1020202421195458949448
إضاءة الأهرامات باللون الأزرق

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

إضاءت وزارة السياحة والآثار أهرامات الجيزة وأبو الهول باللون الازرق السماوي وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى ال 75على إنشاء منظمة الأمم المتحدة. 
اضافة اعلان

وأكد أشرف محي الدين مدير عام منطقة أهرامات الجيزة علي دور مصر المحوري والنشط كعضو مؤسس في الأمم المتحدة. 

درجات الحرارة غدا الأحد بمحافظات مصر

وكانت وزارة الخارجية احتفلت بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لإنشاء الأمم المتحدة ويوم الأمم المتحدة، وقد تم إضاءة مبنى الوزارة بـ UN75 احتفاء بهذه المناسبة التي توافق 24 أكتوبر.

وكتبت الصفحة الرسمية للأمم المتحدة في مصر عبر تويتر :" مبنى وزارة الخارجية في مصر يضيء بـ UN75 احتفاء بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لإنشاء الأمم المتحدة، و#يوم_الأمم_المتحدة الذي يوافق 24 أكتوبر".

وصرح أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزارة تحتفل غداً 24 أكتوبر الجاري بيوم الأمم المتحدة، الذي يتوافق مع دخول ميثاق المنظمة حيز النفاذ عام 1945، حيث يتسم احتفال هذا العام بطابع خاص بمناسبة مرور 75 عامًا على إنشاء المنظمة، مشيرًا إلى إطلاق حملة بهذه المناسبة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر باللغتين العربية والإنجليزية.


وأضاف حافظ أن هدف الحملة هو التعريف بدور مصر الفاعل داخل مختلف أروقة الأمم المتحدة منذ إنشائها، واستعراض عضوية مصر الحالية في اللجان والمجالس المختلفة، والمراكز رفيعة المستوى التي شغلها مصريون داخل المنظمة، بالإضافة إلى المشاركة المصرية في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، والجهود المصرية داخل المنظمة الدولية لاحتواء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟