الإثنين 23 نوفمبر 2020...8 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

السياحة تخصص أتوبيسات لنقل الناخبين بالبحر الأحمر والأقصر | صور

أخبار مصر 1212
حافلات نقل العاملين بالمنشآت السياحية والفندقية بالبحر الأحمر والأقصر

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

قالت الخبيرة السياحية نورا على عضو لجنة تسيير أعمال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن القطاع السياحي والفندقى يشارك بقوة فى حشد المواطنين أمام اللجان لتسهيل الإدلاء بأصواتهم.اضافة اعلان


وأوضحت أن المستثمرين وأصحاب شركات السياحة ناشدوا جميع العاملين بالسياحة المشاركة بفاعلية في هذا العرس الانتخابي مع اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وضرورة التباعد الاجتماعي لتفادي العدوى أثناء عملية التصويت.

وأضافت عضو لجنة تسيير أعمال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أن الشركات والفنادق فى منتجعات البحر الأحمر والأقصر خصصت أتوبيسات سياحية مكيفة لنقل العاملين إلى لجان الاقتراع لتحفيزهم على المشاركة.

وأوضحت أن العاملين بالقطاع السياحي معنيون بالدرجة الأولى باختيار مجلس يعبر عن طموحاتهم للخروج من الأزمة الحالية والتى تعصف بكل جهود العودة السريعة للقطاع الأكثر تضررا من جائحة كورونا .

وأشارت إلى أن مصر تمر بمرحلة تحولات وبناء كبيرة تتطلب من الجميع التكاتف والعمل على كافة المستويات، فالقيادة السياسية ورثت تركة ثقيلة من بنية تحتية متهالكة ومؤسسات ضعيفة يعاد تشكيلها من جديد بالإضافة لسياسات إقتصادية وضعت البلاد على حافة الإفلاس، وتمكنت فى سنوات قليلة من إعادة البلاد إلى المسار الصحيح بإصلاح اقتصادي وإعادة بناء البنية التحتية من شق طرق وكبارى وتشجيع استثمار وتبذل الحكومة جهوداً كبيرة فى الصحة والتعليم والإسكان والأمن الاجتماعي وهو ما ينعكس على حياة المواطن من فرص عمل وتحسين الوضع الاجتماعي .


وانطلقت -اليوم السبت- المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي وهي: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، الوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح".


وفي نظام القائمة تُجرى الانتخابات بالنسبة إلى الدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وتضم 11 محافظة (الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر)، وخُصص لها 100 مقعد، أيضًا في الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية والبحيرة ومطروح)، وخُصص لها 42 مقعدًا.


وتستمر عملية التصويت على مدى يومي الاقتراع من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافة بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.


جدير بالذكر أنه تم تأجيل انتخابات النظام الفردي بدائرة  دير مواس بالمنيا، بعد إدراج مرشح جديد فى القائمة النهائية للمرشحين، تنفيذًا للحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، وسيتم تحديد موعد آخر لإجراء الانتخابات على المقاعد الفردية، على أن تُجرى انتخابات القائمة بالدائرة نفسها حاليًّا دون تأجيل.