الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

السياحة: إخضاع جميع العاملين بالفنادق العائمة لتحليل "كورونا"

أخبار مصر
صورة أرشيفية

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر: إنه سيتم فحص جميع العاملين على البواخر المراكب النيلية والفنادق العائمة بنطاق محافظتي الأقصر وأسوان، وذلك بعد إصابة 12 عاملا على باخرة سياحية بالأقصر بفيروس كورونا.

وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أنه من المقرر أن يشمل الفحص العاملين بالفنادق وذلك للتأكد من عدم وجود أي مصريين آخرين مصابين بالفيروس.

أول تحرك من "السياحة" لحماية الفنادق من فيروس كورونا

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية قد أعلنا عن اكتشاف ١٢ حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -١٩) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وكشف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر: تفاصيل إصابة 12 عاملا على باخرة سياحية بالأقصر ترجع إلى إصابة سائحة أمريكية من أصل تايواني بالفيروس، وانتقلت العدوى إلى العاملين بالباخرة أثناء رحلتها في مصر.

وأوضح أنه فور عودة السائحة إلى بلادها واكتشاف إصابتها بالفيروس، تم إخضاع العاملين على الباخرة للتحاليل الطبية اللازمة وجاءت نتائج التحاليل إيجابية لـ 12 منهم وتم نقلهم إلى مستشفى حميات أرمنت، مشيرا إلى أنه تم إيقاف الباخرة وعزلها في منطقة بعيدة عن محافظة الأقصر، وتجرى عليها عمليات الفحص اللازمة والتعقيم اللازمة للقضاء على الفيروس.