الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

السادس مكرر أدبي: إلغاء الدروس الخصوصية بسبب كورونا من أصعب القرارت | فيديو

أخبار مصر

محمد عبد الرحمن

أكدت الطالبة جمانة محمد محمد السادس مكرر بالشعبة الأدبية على مستوى الجمهورية بأوائل الثانوية العامة 2020 أنها لم تكن تعتمد على نظام ساعات للمذاكرة.

وتابعت قائلة: "كنت بخلص اللي كنت باخذه من دروس ووقت ما بخلص حتى لو اخدت اليوم كله كنت آخذ البريك".

اضافة اعلان

وأضافت عن أزمة كورونا خلال الدراسة: "كان من الأفضل لو الدراسة كانت كملت ولكن مش في أيدنيا نأخذ القرار".

وأوضحت جمانة أن إلغاء الدروس الخصوصية بسبب فيروس كورونا كان من أصعب القرارات عليها قائلة :"اعتمادي الكلي ومذاكراتي و امتحاناتي كانت اتظبطت على الدروس الخصوصية وقرار توقفها كان صعب خاصة أنه كان وقت المراجعات".

 

وأضافت: "كان حلي أن أضع جدول ومشيت عليه مذاكرة لوحدي ولم أعتمد على الدروس أونلاين إلا قليل لأني مش متعودة على المذاكرة على التليفون.. عائلتي كان لها دور كبير في مساعدتي وتوفير كل ما أحتاجه من هدوء".

وأوضحت جمانة أن اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الامتحانات كانت تؤثر عليها خاصة ارتداء الكمامات الطبية، متمنية دخول كلية سياسة واقتصاد او كلية الإعلام.

 

واعتمد وزير التربية والتعليم طارق شوقي  نتيجة الثانوية العامة والتي أجريت في ظروف استثنائية مرت بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا، بنسبة نجاح وصلت لـ81.5.

 

وتفوق طلاب الأدبي في نتائج الثانوية العامة 2020 بـ 14 طالبا، فقد أعلن شوقى أن هناك 13 طالبا وطالبة في شعبة الرياضيات، و12 طالبا وطالبة في شعبة العلوم، و14 طالبا وطالبة اشتركوا في المراكز الأولى من شعبة الأدبي، وبلغ إجمالي عدد الأوائل 39 طالبا وطالبة، وحقق 30 طالبا وطالبة المراكز الأولى.