الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«الزراعة»: مزرعة الحيوانات المفترسة بالعياط مرخصة

أخبار مصر
وزارة الزراعة

أحمد ممدوح


قال الدكتور رأفت عبدالله مدير عام إدارة حدائق الحيوان بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى إن لجنة من الإدارة توجهت إلى العياط لفحص النمر الذي قتل إحدى الفتيات أمس، بعد هروبه من إحدى المزارع الخاصة، مشيرًا إلى أن اللجنة عاينت المزرعة التي كانت تأوى النمر وهى مزرعة مرخصة ومعتمدة من إدارة الحياة البرية بوزارة الزراعة لإيواء وتربية الحيوانات البرية وينتهى ترخيصها في نوفمبر المقبل.

وأكد "عبدالله" في تصريحات لـ"فيتو"، أنه في حالة إدانة النيابة العامة لصاحب لمزرعة سيتم مصادرة الحيوانات البرية والمفترسة الموجودة في المزرعة بعد إلغاء الترخيص، لافتا إلى أن لجنة أخرى ستتوجه إلى العياط لبيان طريقة هروب النمر من داخل المزرعة ومطابقة عدد الحيوانات للترخيص.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة العياط شهدت أمس مقتل فتاة بعد أن عقرها نمر من رقبتها، وهو ما أثار أهالي المدينة ليفتكوا بالنمر.

وذكر شاهد عيان أن هناك مزرعة لتربية الحيوانات المفترسة بمنطقة جبلية تقع بالقرب من المنطقة السكنية التي وقع بها الحادث، ومن المرجح أن يكون النمر هرب منها، حيث إن عددًا من الأهالي لاحظوا تجول النمر في المنطقة منذ يومين.

وأضاف شهود العيان أنه أمس خلال وجود الطفلة بحديقة محاطة بثلاثة أسوار، وهي تحمل طفلًا رضيعًا على يدها يبلغ من العمر 9 أشهر، انقض النمر عليها، ونهشها في رقبتها، ولم يمس الطفل.

وتمكنت القوات من محاصرة المنطقة، وأطلقت الأعيرة النارية على الحيوان المفترس، ونجحت في قتله، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطر اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وتولت النيابة العامة التحقيق.