الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"الزراعة" تطرح كميات من اللحوم بأسعار مدعمة استعدادًا لعيد الأضحي

أخبار مصر
المهندس أيمن أبو حديد وزير الزراعة

أحمد رأفت


طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي كميات من اللحوم والسلع الغذائية والتموينية من منتجاتها، للبيع عبر منافذها المعروفة بأسعار مخفضة ومدعمة، استعدادا لعيد الأضحى المبارك، والمساهمة في رفع العبء عن المواطن المصرى.
اضافة اعلان

وتسعى الوزارة إلى أن تكون أسعار الأصناف المباعة عبر منافذها في متناول الجميع، بالنسبة للحوم والأسماك والخضر والفاكهة والبقوليات ومنتجات الألبان؛ بكافة منافذ الوزارة بشارع نادي الصيد، ومركز البحوث الزراعية بالدقى، وشارع سيف الإسلام بالهرم وميدان الحرية بالعبور وكفر شكر، ومدينة نصر والسوق التجارى بحلوان وكرداسة والمعادى ومدينة السلام.

ووفرت الوزارة 15 سيارة لتجوب شوارع القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية)، بالتنسيق مع وزارة التموين لتكون منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة لمحاربة غلاء الأسعار، وخلق التوازن بالأسواق.

ومن المقرر أن تبدأ خطة سير المنافذ المتنقلة في محافظات القاهرة الكبرى بداية من أول أكتوبر المقبل، على أن تكون في محافظة القاهرة في حلوان، و15 مايو والسيدة زينب، ومدينة نصر ومصر الجديدة والمطرية.

أما المنافذ المتحركة في محافظة الجيزة فستكون في ميدان الجيزة، وفيصل والهرم وبولاق وناهيا والعمرانية؛ وفى محافظة القليوبية ستكون في شبرا الخيمة وقليوب والمظلات.