الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الرعاية الصحية: ١٦٢٣ خدمة طبية وعلاجية تقدمها مستشفيات الهيئة

أخبار مصر هيئة الرعاية الصحية
الرعاية الصحية

ريهام سعيد

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن استحداث تقنية التصوير الطبي المقطعي البيزوتروني المحوسب ( PET CT ) داخل وحدة الطب النووي بمستشفى النصر التخصصي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد. اضافة اعلان


ولفتت الهيئة، الى أنه من خلال هذه التقنية الحديثة في مجال تشخيص الأورام ورصد معدلات انتشارها، تم إجراء ٦حالات حتى الآن من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وذلك من خلال هذه الخدمة المستحدثة والمتوفرة بالمستشفى سواء لقاطني محافظة بورسعيد، أو إقليم القنال.

وأضافت الهيئة، أن الجهاز الذي تم تشغيله بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد يخدم كافة مواطني بورسعيد ، ويشمل أهالى إقليم القنال ، وذلك لأن هذا الجهاز يعتبر الأول من نوعه بإقليم القناة والذي يقدم خدمة التصوير المقطعي البيزوتروني المحوسب ( PET CT ).

يشار إلى أن جهاز PET CT الذي تم تشغيله بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد، يتم استخدامه بعد حقن المريض بمادة مشعة تسمى "فلوريد الجلوكوز" حيث يتم حقن المريض عن طريق الوريد بالمادة المشعة التي عادة ما تتمركز في البؤر السرطانية بالجسم وتأخذ الشكل المضئ المتميز، والذي يظهر أثناء التصوير الطبي، مما يسهم في تشخيص ورصد انتشار الأورام، ومن ثم تحديد العلاج المناسب للحالة المرضية.

فيما أكدت الهيئة استمرارها وسعيها الدؤوب نحو توفير كافة الخدمات العلاجية اللي تلبي احتياجات مواطني بورسعيد، مشيرة إلى إضافة ٢٥٠ تدخل سواء علاجي أو جراحي خلال الثلاثة أشهر الماضية الأخيرة ليصل عدد الخدمات التي تقدمها مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد إلى ١٦٢٣ خدمة طبية وعلاجية حتى الآن.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟