الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الرئاسة تطلق آلية جديدة لخدمة تلقي شكاوى المواطنين بكل المحافظات

أخبار مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشرف سيد


كشف المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية عن إطلاق آلية جديدة لتفعيل أداء مكاتب خدمة تلقى شكاوى المواطنين التابعة لديوان كل محافظة تحت إشراف مؤسسة الرئاسة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه السلطة بفتح جميع قنوات الاتصال الممكنة مع المواطنين.اضافة اعلان


وأوضح المكتب الإعلامي خلال لقائه الدوري بمحرري الرئاسة أن مؤسسة الرئاسة ستشرف بنفسها على هذه المكاتب وسيتم متابعتها من خلال جولات في مختلف المحافظات للتأكد من سير الاهتمام بالشكاوى من خلال الأكواد الخاصة بكل شكوى وتفعيل وضع حلول لها بصورة لا مركزية بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين عبء السفر إلى القاهرة لتقديم الشكوى بمقر مؤسسة الرئاسة.

وتهدف هذه الآلية للتعامل مع الحالات التي لا تتمكن من إرسال شكواها عبر البريد الإلكتروني الخاص الذي حددته مؤسسة الرئاسة لتلقى الشكاوى.

وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح الآلية التي وضعتها مؤسسة الرئاسة لتلقي شكاوى المواطنين سواء من خلال البريد الإلكتروني أو تقديم الشكاوى بصفة شخصية لمقر مؤسسة الرئاسة كما تستهدف هذه الخطوة التنسيق مع مؤسسات الدولة المختلفة والجهات الرقابية لحل مشاكل المواطنين بطريقة فعالة والاستجابة لها.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن هناك إرادة سياسية ومبدأ لدى الرئيس لمتابعة شكاوى واستغاثات المواطنين، مؤكدا أن السيسي أصدر تعليماته منذ اللحظة الأولى لتوليه السلطة بالاهتمام بمتابعتها والاستجابة لها سواء كانت شكاوى شخصية أو علاج على نفقة الدولة أو قضايا فساد أو مقترحات أو غيرها.

وأضاف المكتب الإعلامي أن هناك العديد من الشكاوى التي يتم حلها دون الإعلان عنها في وسائل الإعلام مؤكدا أن مؤسسة الرئاسة لا تستهدف من اتباع هذه الآلية سوى تحقيق التواصل المباشر مع المواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم.