الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

الدراسات الإسلامية ببورسعيد تعلن انتهاء الاستعداد للعام الدراسي

أخبار مصر

محمود مصطفى


قال الدكتور سيد أبو شنب عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بجامعة الأزهر ببورسعيد، إن الكلية أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد موضحا أن الأعداد المتوقع استقبالها هذا العام نحو 2000 طالبة بالشعب المختلفة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من صيانة جميع المدرجات وقاعات الدراسة وتزويدها بالإضاءة الكافية ومكبرات الصوت، وتم دمج الفصول لتكون هناك 9 مدرجات جديدة بميزانية قدرها 609266، واستلم المقاول الموقع بحضور مهندس الإنشاءات بالجامعة.

وأوضح أنه عقد اجتماعا مع ورؤساء الأقسام العلمية والمدرسات المساعدات ومدير الكلية ورؤساء الإدارات استعرض فيه استعدادات الكلية للعام الدراسي الجديد الذي سيبدأ السبت المقبل.

وأوضح عميد الكلية أنه تم الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية لجميع فرق بالكلية، وتم التنسيق مع الأقسام العلمية لتنفيذ محاضرات الموسم الثقافي والمتمثلة في دورة بعنوان «اللغة الإنجليزية تركيبا وأسلوبا ومحادثة» ودورة «فقه الأولويات» كما أن الكلية بصدد عقد يوم كامل للتنمية البشرية ودورة الإبداع «ما معنى الإبداع؟ وما أسراره؟ وكيف الوصول إليه؟ كيف تكونين أديبة؟ الشعر... الرواية... القصة القصيرة... المسرحية... المقال الأدبي... فنون تحتاج إلى موهبة».

وأشار إلى أنه سيتم عقد محاضرة قريبًا تخص المعيدات والمدرسات المساعدات والباحثات من الموظفات بالكلية بعنوان «أخلاق البحث العلمي» كما يجري الأعداد ليوم الخريجين.